استشهاد طفل من عرعرة النقب متأثرًا بإصابته برصاص شرطة "إسرائيل"

 


  • الأربعاء 30 نوفمبر ,2022
استشهاد طفل من عرعرة النقب متأثرًا بإصابته برصاص شرطة "إسرائيل"
النقب

 

أُعلن صباح اليوم الأربعاء عن ارتقاء الطفل عيسى الطلقات 16 عامًا من بلدة عرعرة النقب الذي أصيب برصاص الشرطة الإسرائيلية في الأول من نوفمبر 2022 خلال ترقب أهالي البلدة لنتائج انتخابات الكنيست الـ25 قبل حوالي شهر.

وقبل حوالي شهر، أصيب الطفل عيسى هاني الطلقات برصاص شرطي إسرائيلي خلال قطعه لأحد الشوارع في البلدة.

وبحسب عماد أبو عرار أحد أقارب الطلقات، فإن عبور الفتى الطلقات للشارع تلك الليلة تزامن مع إطلاق الشرطة الإسرائيلية الرصاص تجاه مركبة ادعت الشرطة لاحقًا أنها كانت تحاول الفرار منهم.

وقال أبو عرار في حديث سابق للجرمق، "إحدى المركبات دخلت عكس السير أثناء خروج الجماهير من مقر الانتخابات في البلدة، والشرطة أطلقت النار تجاهها وبحسب ادعاءات عناصر الشرطة الإسرائيلية أن المركبة كانت تنوي الفرار من الشرطة بعد تهديد حياة أحد عناصرها ولكننا لا نعلم ما الحقيقة".

وتابع للجرمق، "الرصاص لم يصب المركبة ولكنه أصاب الطفل عيسى 16 عامًا الذي كان يقطع الشارع بالقرب من مقر الانتخابات في البلدة، وتم نقله لمركز طبي قريب وقام الأطباء بإسعافه أوليًا ثم نُقل لمشفى سوروكا".

وقال أبو عرار وهو طبيب وناشط في البلدة أن هذه الحادثة ليست الأولى، وأن إطلاق الرصاص بين الناس وبين التجمعات أمر مستنكر ومرفوض.

وعقب إصابة الطفل عيسى الطلقات بالرصاص أعلن المجلس المحلي في عرعرة النقب عن الإضراب في المدارس، كما نظم المجلس وقفة احتجاجًا على إطلاق الشرطة الإسرائيلية النار تجاه الفتى الطلقات.

وباستشهاد الطفل عيسى الطلقات، يرتفع عدد القتلى الفلسطينيين بسلاح الجريمة والشرطة الإسرائيلية في أراضي48 إلى 107 قتلى.

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر