فلسطين

198 منظمة فلسطينية ودولية تطالب بالتحقيق في الانتهاكات الإسرائيلية

محكمة الجنايات الدولية


  • الاثنين 28 نوفمبر ,2022
198 منظمة فلسطينية ودولية تطالب بالتحقيق في الانتهاكات الإسرائيلية
محكمة الجنايات الدولية

طالبت 198 منظمة فلسطينية ودولية، المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية "كريم خان"، ورئيس جمعية الدول الأطراف في المحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق في جرائم الحرب التي ترتكبها "إسرائيل" ضد الشعب الفلسطيني.

وطالبت المنظمات في رسالة رفعتها إلى محكمة الجنايات الدولية بإدانة تصنيف "إسرائيل" لمنظمات المجتمع المدني الفلسطينية كمنظمات ”إرهابية”.

وأكدت المنظمات على ضرورة تسريع التحقيق بالوضع في فلسطين، ليشمل الجرائم ضد الإنسانية مثل الفصل العنصري والاضطهاد، وكذلك إصدار بيانات استباقية لمنع الممارسات الإسرائيلية التي قد تسهم في استمرار الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب.

وشددت على أن جميع الجرائم المرتكبة في فلسطين، بما في ذلك اضطهاد المنظمات الفلسطينية كعمل غير إنساني تعدّ من جرائم الفصل العنصري ضد الإنسانية، ويجب التحقيق فيها من الجنائية الدولية، عملًا بالمادة 9 من نظام روما الأساسي.

وطالبت باتخاذ التدابير المناسبة، في إطار ممارسة ولاية المحكمة الجنائية الدولية بموجب نظام روما الأساسي، لمنع وردع ممارسات الفصل العنصري، والقوات الإسرائيلية عن ارتكاب المزيد من جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية ضد الشعب الفلسطيني.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر