الطيرة

بعد إعلان الإضراب.. بلدية الطيرة تؤكد ضرورة العمل على خطة لنبذ الجريمة

الجريمة 2022


  • الأحد 27 نوفمبر ,2022
بعد إعلان الإضراب.. بلدية الطيرة تؤكد ضرورة العمل على خطة لنبذ الجريمة
الطيرة

أكدت بلدية الطيرة على وجوب وضرورة اتخاذ قرارات لمكافحة العنف والجريمة المستفحلة في المدينة، حيث أعلنت الإضراب العام في كافة مؤسسات المدينة احتجاجًا على مقتل شاب ليلة أمس بجريمة إطلاق نار.

وقال رئيس بلدية الطيرة مأمون عبد الحي: "مؤلم جدًا ما حدث ونعيش ألم عميق بسبب ما حدث في الطيرة، عمليًا هذه الجرائم تزعزع الشعور بالأمن والأمان لدى المواطن الطيراوي".

وتابع، "نحن أعلنا الإضراب ليوم غدٍ الإثنين، يوجد توجه لأصحاب المحلات التجارية لإعلان الإضراب أيضًا، الهدف من الإضراب أن نرفع صوتنا عاليًا ضد من يقوم بتنفيذ هذه الجرائم نحن ضد الجريمة ونطالب بمن يقوم بمثل هذه الجرائم أن يتوقف عن ذلك".

وقال عضو بلدية الطيرة باسم فضيلي في الاجتماع الذي رصده مراسل الجرمق: "لجان الصلح تدخلت عدة مرات ولم يكن هناك نتيجة، يجب أن يتم اتخاذ قرار صارم ضد جرائم القتل، لا يجب أن نفقد كل يوم شاب بالعشرينات أو أب، الشجب والاستنكار وحده لا يكفي".

وأردف نائب رئيس بلدية الطيرة حسام سلطان في الاجتماع، "يجب أن نحاسب أنفسنا قبل أي شيء، وأن نسأل أنفسنا أين أبنائنا، من يقتل؟ نحن، أي ثأرً في أي دين وعقيدة يوجد كلمة ثأر! وبهذه الطريقة؟، يوجد محاسبة ومحاكمة، لا يجب أن  ينفذ كل شخص القانون، نحن أصبحنا في غابة".

وقال إمام المسجد في الطيرة عبد الحافظ فضيلي: "يجب تشكيل لجنة صلح مكونة من شخصين من كل عائلة في الطيرة، نحن بحاجة لحل سريع، أن نعلن الإضراب وأن نقيم خيمة والكثير من الأمور لنبذ العنف".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر