أراضي48

مركز فلسطيني يرصد 52 عملًا مقاومًا في أكتوبر بأراضي48

النقب وأم الفحم في مقدمة الانتهاكات الإسرائيلية


  • السبت 26 نوفمبر ,2022
مركز فلسطيني يرصد 52 عملًا مقاومًا في أكتوبر بأراضي48
توضيحية

أشار مركز المعلومات الفلسطيني – معطى- إلى أن 52 عملًا مقاومًا تنوع بين تظاهرات ورباط في المسجد الأقصى ومقاطعة لانتخابات الكنيست الإسرائيلي قام بها الفلسطينيون بأراضي48 خلال شهر أكتوبر المنصرم.

وأشار المركز في بيان أصدره إلى أن 25 تظاهرة أقامها الفلسطينيون بمدن وقرى وبلدات أراضي48، إلى جانب 11 فعالية شعبية و7 فعاليات رباط في المسجد الأقصى المبارك، و 3 أعمال إلقاء حجارة، والقيام بإلقاء قنبلة يدوية.

وذكر المركز من بين الأعمال التي قام الفلسطينيون بها بأراضي48 إشعال إطارات، وحملات مقاطعة انتخابات الكنيست الإسرائيلي.

وتابع المركز، "لقد سجلت منطقة أم الفحم أعلى وتيرة لأعمال المقاومة في مدن ومناطق الداخل المحتل، بواقع (9) أعمال مقاومة".

وأضاف، "كما تصاعدت انتهاكات وجرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين ضد الفلسطينيين في الداخل المحتل، حيث بلغ ما تم رصده من قبل -معطى- (87) انتهاكًا، كان أبرزها مقتل الشاب أحمد فاخوري وإصابة آخر برصاص شرطة الاحتلال في مدينة الناصرة بتاريخ 15/10/2022، كما قُتل الشاب زاهي محمد لطفي جربان وأصيب شقيقه بجروح خطيرة، وكلاهما في العشرينيات من عمريهما، إثر تعرضهما لإطلاق نار من قبل عناصر الشرطة في منطقة جسر الزرقاء في الداخل المحتل".

ولفتت بيانات مركز المعلومات الفلسطيني - معطى- إلى أن القوات الإسرائيلية نفذت 30 عملية اعتقال بحق الفلسطينيين بأراضي48، إلى جانب 17 حالة اعتداء على فلسطينيين، وإبعاد فلسطينيين عن المسجد الأقصى.

وأردف، "(5) حالات تضييق وتمييز عنصري، و(7) عمليات اقتحام، و(1) تهويد، و(2) قتل، و(1) إطلاق نار، و(1) قمع مظاهرات، و(2) محاكمة تعسفية، و(1) حبس منزلي، إضافة إلى حالتين تم فيها ملاحقة نشطاء، بالتزامن مع ذلك، استمرت سلطات الاحتلال في عمليات هدم الممتلكات ومصادرتها، حيث بلغ عدد المنازل التي تم هدمها (13) منازل، كما بلغ عدد الممتلكات المصادرة (3) منشأة".

وأوضح - معطى- أن النقب كان المنطقة الأكثر عرضة للانتهاكات الإسرائيلية، بواقع 24 انتهاكًا، يليها مدينة أم الفحم بواقع 13 انتهاكًا.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر