أرقام صادمة..ارتفاع هائل في شكاوى الاعتداءات الجنسية في "إسرائيل"


  • الثلاثاء 22 نوفمبر ,2022
أرقام صادمة..ارتفاع هائل في شكاوى الاعتداءات الجنسية في "إسرائيل"
ضحايا

أظهر تقرير اتحاد مراكز دعم ضحايا الاعتداءات الجنسية في "إسرائيل" السنوي لعام 2021 حدوث ارتفاع كبير في التوجهات إلى مراكزه، حيث بلغ عدد التوجهات الجديد 14,066 توجهًا، مسجلا بذلك زيادة بنسبة 33% قياسا بالعام 2020. وتشمل المعطيات "العرب واليهود".

وبالرغم من الارتفاع في الاعتداءات الجنسية، جرى تقديم 717 لائحة اتهام فقط حول اعتداءات جنسية إلى المحاكم.

وأفادت المعطيات بأن 96 توجهًا إلى مراكز دعم ضحايا الاعتداءات الجنسية كانت إثر اعتداءات من خلال استخدام مخدر الاغتصاب، ما يعني تسجيل ارتفاع في هذه الجرائم بنسبة 35%، قياسًا بالسنوات الخمس السابقة، لكن تم إدانة مجرمين فقط باستخدام مخدر الاغتصاب حتى اليوم.

وجاء في التقرير أنه خلال العام 2021، كان هناك 50,563 توجهًا إلى مراكز الدعم، وبضمنها توجهات متكررة، و87% من مجمل التوجهات كانت من جانب نساء وفتيات.

وأضاف تقرير الاتحاد أن نصف مجمل التوجهات تعلقت باعتداءات جنسية على قاصرات وقاصرين، كما ارتفع عدد الشكاوى حول اعتداءات جنسية على قاصرين المقدمة إلى الشرطة بنسبة 17% خلال العام الماضي.

كما وسجلت الاعتداءات الجنسية من جانب شقيق ارتفاعًا بنسبة 50% مقارنة مع العالم الماضي، كما ارتفع عدد الشكاوى حول اعتداءات من جانب معالج في مجال الصحة والعلاج النفسي والعلاج البديل بنسبة 31%.

وبحسب التقرير، فإن 90% من المعتدين معروفون لضحايا الاعتداءات، و7% تعرضوا لاعتداءات من جانب شخص غريب، و3% تعرضوا لاعتداءات من أشخاص يقدمون خدمات معينة.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر