"إسرائيل" توظف "مؤثرين" لنشر مضامين "إيجابية"عنها لتحسين صورتها عالميًا

ترجمة خاصة


  • الخميس 17 نوفمبر ,2022
  • 307 مشاهدة
"إسرائيل" توظف "مؤثرين" لنشر مضامين "إيجابية"عنها لتحسين صورتها عالميًا
فلسطين

ترجمة خاصة-ذكر موقع "والا" العبري، أن وزارة الخارجية الإسرائيلية، تعمل على توظيف وإعداد "مؤثرين" لتحسين صورة "إسرائيل" أمام الرأي العام العالمي.

ويأتي هذا الإجراء بسبب تراجع صورة "إسرائيل" عالميًا وفقًا لـ "والا"، جراء ارتكابها جرائم حرب، وانتهاكات في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، وإقامة نظام فصل عنصري ضد الفلسطينيين، وتزايد التقارير ضدها في الإعلام الغربي.

ولفت الموقع العبري في تقرير ترجمه موقع "الجرمق الإخباري" إلى أن وزارة الخارجية الإسرائيلية، قررت تدريب عشرات الـ"مؤثرين" عبر الشبكات الاجتماعية والعالم الافتراضي، بهدف نشر مضامين "إيجابية" عن اسرائيل، لمواجهة المضامين المعادية لها.

وباشرت وزارة الخارجية الإسرائيلية وفق ما ذكره موقع "والا" العبري، بتدريب شبان إسرائيليين مؤثرين، لديهم مئات آلاف المتابعين عبر شبكات الـ "فيسبوك"، و"انستجرام" وتيك توك" و"يوتيوب"، لإعداد محتوى إيجابي ونشره وترويجه عبر الشبكات الاجتماعية.

ونّه الموقع العبري أن أحد شروط قبول هؤلاء المؤثرين، أن يكون لهم بين 10 آلاف حتى 500 الف متابع، وألا يتعاملوا مع القضايا السياسية أو الأمنية، خلال نشاطهم عبر الشبكات الاجتماعية، وإنما  إنتاج محتوى في مجالات الكوميديا والسياحة والرياضة والطعام والموسيقى الخاصة في "إسرائيل".

وعقدت وزارة الخارجية الإسرائيلية اجتماعًا أوليًا لهؤلاء المؤثرين، تطرقت خلاله إلى كيفية إنشاء المحتوى الذي يلائم الجمهور، وكيفية الوقوف أمام الكاميرا، فيما قال موقع "والا"، إن وزارة الخارجية الإسرائيلية تهدف من خلال إعداد المؤثرين إلى مواجهة المحتوى الذي يمس بها ويطالب بنزع الشرعية منها والعمل على دحضه، وتحسين صورة "إسرائيل" أمام العالم.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر