تضييقات من قبل بلدية حيفا على ترميم مسجد الاستقلال..وحديث عن حل مع لجنة المسجد


  • الجمعة 11 نوفمبر ,2022
تضييقات من قبل بلدية حيفا على ترميم مسجد الاستقلال..وحديث عن حل مع لجنة المسجد
حيفا

قال عضو لجنة متولي وقف الاستقلال كايد خطبا في حديث للجرمق إن موظفين من بلدية حيفا قاموا  بالأمس بمخالفة لجنة مسجد الاستقلال بحيفا بحجة استخدامها للحيز العام بعد وضعها بعض مواد البناء أمام مسجد الاستقلال المراد ترميمه بمناسبة الذكرى المئوية لبنائه.

وتابع للجرمق أن اللجنة كانت بصدد تصعيد احتجاجها ضد ممارسات موظفي بلدية حيفا معها، مضيفًا، "كنا بصدد التصعيد ولكن استمرت الاتصالات معنا حتى ساعات متأخرة من مساء أمس من قبل موظفين في البلدية وعدوا بأن يتم حل الأمر وأن عمال البلدية سيكفون أيديهم عنّا وعليه قررنا وقف الاحتجاجات التي كنا بصدد تنظيمها".

وأشار إلى أنهم تلقوا وعود بأن البلدية ستكف يدها عن المسجد واللجنة، مؤكدًا على أن المخالفة التي قامت البلدية برفقة الشرطة الإسرائيلية بفرضها على اللجنة قد ألغيت، قائلًا، "نحن لا نهتم للمخالفات، الموضوع أكبر من مخالفة أو بعض مواد البناء، الأمر أكبر من ذلك، هم يزعجهم المسجد والمئذنة وهذه حقيقة".

وأردف للجرمق، "في شارع المسجد هناك سوق يسمى سوق "الرابش" وفي هذا السوق يقوم التجار بوضع بضاعتهم وعرضها على الأرصفة واستخدام الحيز العام ولم يتم مخالفتهم، ولكن لجنة المسجد تمت مخالفتها من أول يوم بدأت العمل فيه بترميم المسجد".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر