هرتسوغ يدعو نتنياهو إلى ديوانه الأحد لتكليفه رسميًا بتشكيل الحكومة الإسرائيلية


  • الجمعة 11 نوفمبر ,2022
هرتسوغ يدعو نتنياهو إلى ديوانه الأحد لتكليفه رسميًا بتشكيل الحكومة الإسرائيلية
نتنياهو وهرتسوغ

دعا الرئيس الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ، اليوم الجمعة، رئيس حزب الليكود، بنيامين نتنياهو، إلى الحضور إلى ديوانه، ظهر بعد غد الأحد، من أجل تكليفه رسميًا بتشكيل الحكومة.

وأنهى هرتسوغ، ظهر اليوم، المشاورات مع رؤساء الأحزاب التي انتخبت للكنيست ، للحصول على توصياتها بالمرشح الذي سيُكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية، حيث استمرت المشاورات 3 أيام.

وهاتف مدير عام ديوان الرئيس الإسرائيلي، إيال شويكي، في ختام المشاورات، رئيس طاقم مستشاري نتنياهو، تساحي برافرمان، وأبلغه بدعوة نتنياهو إلى لقاء هرتسوغ، عند الساعة 12:00 من يوم الأحد، كي يتلقى التكليف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية.

وأوصى 64 عضو كنيست من أحزاب اليمين والحريديين – الليكود والصهيونية الدينية وشاس و"يهدوت هتوراة" – بتكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة المقبلة.

ومنذ تكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة، سيكون أمام نتنياهو 28 يومًا لتشكيلها، وفي حال لم يتمكن من ذلك خلال هذه الفترة، سيتم تمديدها بـ14 يومًا آخر، وذلك بموجب القانون.

وخلال المشاورات التي أجراها هرتسوغ مع مندوبي الأحزاب، في اليومين الأخيرين، أوصى 28 عضو كنيست، من حزبي "ييش عتيد" والعمل، بتكليف رئيس "ييش عتيد"، يائير لبيد، بتشكيل الحكومة، بينما امتنعت باقي الأحزاب التي تضم 28 عضو كنيست عن التوصية بأي مرشح.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر