اللد

نشطاء من اللد: سنستمر بالتظاهر حتى محاسبة قتلة الشهيد حسونة

موسى حسونة


  • الخميس 10 نوفمبر ,2022
نشطاء من اللد: سنستمر بالتظاهر حتى محاسبة قتلة الشهيد حسونة
اللد

قال المحامي في مدينة اللد خالد زبارقة إن الوقفة للتضامن مع عائلة الشهيد موسى حسونة وللمطالبة بمحاسبة من قتله.

وتابع في حديثٍ خاص مع الجرمق، "اليوم الوقفة رقم 17 على دوار الشهيد لنتذكر هذه الحادثة الأليمة التي مرت علينا في اللد وهي مقتل موسى حسونة على يد مجموعة إرهابية، نقف هنا أيضًا  لنصرخ صرختنا ونعطي رسالتنا للسلطات الإسرائيلية التي تماطل في تقديم الإرهابيين للمحاكمة".

وأضاف، "نحن مستمرون، وهذه المماطلة  تعطينا انطباعًا أن النيابة الإسرائيلية والتحقيقات شريكة في مقتل موسى حسونة".

وقال الناشط في مدينة اللد غسان منير لـ الجرمق: "نحن نقف هنا في اللد بالوقفة الـ 17 في دوار الشهيد، هذه الوقفة على المدى البعيد قد لا تفيد وقد لا تمسك هذه الدولة القاتل، لكن هذه الوقفة بوصلة تحدي نتحدى بها هذه المنظومة التي تتعمد التصرف معنا بعنصرية وتستهتر بحياتنا، نقف لنذكرهم دائمًا أن هناك شهيد ولن نتنازل عن حقنا".

وأضافت الناشطة فداء شحادة  لـ الجرمق، "بعد سنة و 7 أشهر نقف هنا بنفس الدوار الذي تم قتل الشهيد حسونة فيه، مستمرون لسببين، لزيادة الوعي وتذكير الناس أن هناك شهيد قتل هنا بدم بارد، وللتظاهر ضد عملية الاستهتار بنا كمجتمع ومواطنين".

وتظاهر فلسطينيون مساء اليوم الخميس في مدينة اللد في الوقفة الشهرية والمستمرة منذ عام ونصف للمطالبة بمحاسبة قتلة الشهيد موسى حسونة.

ورصد مراسل الجرمق الإخباري مجموعة من اللافتات التي رفعها المتظاهرون في الوقفة وأبرزها: "لن نستسلم"، إلى جانب رفع صور الشهيد حسونة وصوره مع ابنته.

واستشهد حسونة بتاريخ 10/5/2021، خلال أحداث هبة الكرامة بينما كان في تظاهرة تضامنية مع القدس وغزة وحي الشيخ جراح.

وفي الـ 10 من كل شهر، يتظاهر الفلسطينيون في اللد بدعوة من اللجنة الشعبية عند دوار الشهيد موسى حسونة، وذلك رفضًا لإهمال الشرطة الإسرائيلية في إلقاء القبض على الفاعلين وإغلاق ملف التحقيق.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر