انتخابات الكنيست 2022

كيف عقب نواب الجبهة والعربية للتغيير على العينات الأولية لنتائج الانتخابات؟

الكنيست


  • الأربعاء 2 نوفمبر ,2022
كيف عقب نواب الجبهة والعربية للتغيير على العينات الأولية لنتائج الانتخابات؟
انتخابات الكنيست 2022

أكدت النائبة في الجبهة الديمقراطية عايدة توما على أن عبور التجمع نسبة الحسم سيغير الخارطة السياسية والذي سيؤدي إلى عدم تشكيل نتنياهو حكومة إسرائيلية.

وقالت توما في حديثٍ خاص مع الجرمق: "نحن نتعامل بحذر مع العينات، هذه العينات هي استطلاعات لما يجري في الصناديق وليس النتيجة النهائية، نحن ننتظر أن يتم فرز كافة الصناديق".

 

وتابعت، "عبور التجمع نسبة الحسم وتأكيد عبورنا نسبة الحسم سيشكل تغيير على الخارطة السياسية في إسرائيل لأنه يبعد إمكانية تشكيل نتنياهو لحكومة إسرائيلية، هذا لا يعني أنه لن تكون هناك حكومة يمين".

وأضافت، "نحن نعلم خطورة نتنياهو ورأينا خطورة سياسات التي أسمت نفسها حكومة التغيير، نحن لن نكون جزء من أي حكومة طالما استمرت حكومة إسرائيل باحتلال شعبنا، وهذا موقف مبدأي لنا".

وقال النائب في الحركة العربية للتغيير أسامة السعدي: "ما ظهر حتى الآن هو العينات الأولية، ونحن ننتظر النتائج النهائية، السؤال هل سيجتاز التجمع نسبة الحسم؟ هذا يغير الخارطة السياسية".

وأضاف، "السؤال الآخر هل يستطيع نتنياهو أن يصل الـ 61 مقعدًا، في حال حصل فعلًا على الـ 61 فهذا يشكل خطر على القضية الفلسطينية، وعملياً ستكون هذه الحكومة استيطانية متطرفة فاشية، بن غفير سيكون وزير وذلك سيكون خطر على القضية الفلسطينية".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر