افتتاح صناديق الاقتراع لانتخابات الكنيست الإسرائيلي الـ25


  • الثلاثاء 1 نوفمبر ,2022
افتتاح صناديق الاقتراع لانتخابات الكنيست الإسرائيلي الـ25
الانتخابات

تجري اليوم الثلاثاء الأول من نوفمبر 2022 انتخابات الكنيست الـ25، وفُتحت صناديق الاقتراع الساعة 7 صباحًا وستغلق الساعة 10 من مساء اليوم.

ويبلغ عدد من يحق لهم الاقتراع في البلاد 6.7 مليون ناخب وناخبة، ويتوجهون إلى 12495 صندوق اقتراع موزعة على جميع أنحاء البلاد والسفارات الإسرائيلية.

كما وتتنافس الأحزاب السياسية في "إسرائيل" بما فيها الأحزاب العربية على 120 مقعدًا في الكنيست، علمًا بأن هذه هي الدورة الانتخابية الخامسة خلال 3 سنوات ونصف في "إسرائيل".

وتبلغ نسبة الحسم المطلوب اجتيازها في هذه الانتخابات لدخول الكنيست 3.25% من مجموع الأصوات الصحيحة.

وتخوض القوائم العربية في أراضي48 الانتخابات الإسرائيلية الـ25 بـ3 قوائم منفصلة وهي التجمع الوطني الديموقراطي، وقائمة تحالف الجبهة والتغيير والقائمة الموحدة.

وجاءت الانتخابات الخامسة بعد تفكك "حكومة التغيير"، برئاسة نفتالي بينيت ويائير لبيد، وهي الحكومة التي جمعت 8 أحزاب متباينة تمكنت من الإطاحة برئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق بنيامين نتنياهو.

وتتزامن انتخابات الكنيست مع تصعيد أمني لقوات الاحتلال في الضفة الغربية، والذي قررت قوات الاحتلال على إثره فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية ومعابر قطاع غزة يوم الانتخابات.

 كما وعززت المؤسسة الأمنية الإسرائيلية  إجراءاتها الأمنية في يوم الانتخابات داخل أراضي48، ونشرت أكثر من 18 ألف شرطي في أنحاء البلاد، في ظل مخاوف أمنية من وقوع هجمات، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

 

 

 

 

 

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر