الأسرى

السلطات الإسرائيلية تمنع الأسير أبو حميد من التواصل مع عائلته

ناصر أبو حميد


  • الخميس 27 أكتوبر ,2022
السلطات الإسرائيلية تمنع الأسير أبو حميد من التواصل مع عائلته
ناصر أبو حميد

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الخميسأن السلطات الإسرائيلية منعت الأسير المريض ناصر أبو حميد والذي يقبع في سجن "الرملة" من الاتصال بعائلته.

وشددت الهيئة على أن مصلحة السجون الإسرائيلية لا تراعي الحالة الصحية والنفسية للأسير أ[و حميد، حيث تتعمد الإهمال الطبي بحقه، إلى جانب توقيفه عن أخذ جرعات العلاج اللازمة منذ أكثر من شهرين.

وكانت عائلة أبو حميد قد عبرت عن قلقها إزاء تدهور الحالة الصحية لنجلها في ظل تعمد السلطات الإسرائيلية عدم توفير العلاج اللازم له، وفي أعقاب فقدانه القدرة على تناول الطعام.

وقال نادي الأسير في بيان سابقٍ له إن أبو حميد يعاني من نقص حاد في وزنه، إلى جانب تضاعف آلام صدره، ووجود صعوبة في الكلام لديه بسبب انتشار المرض في باقي أنحاء جسده.

ولفت إلى أن التقارير الطبية التي أجريت لأبو حميد مؤخرًا تشير إلى تدهور مستمر ومتسارع في وضعه الصحي، حيث تزوده مصلحة السجون الإسرائيلية بمسكنات ومهدئات للآلام فقط.

وأوضح البيان أن أبو حميد أصيب مؤخرًا بالتهاب رئوي أدى إلى تفاقم الآلام لديه وتحديدًا في الصّدر، حيث نُقل في حينه إلى المستشفى، وأعادته مصلحة السجون الإسرائيلية لاحقًا إلى سجن الرملة.

وأكد نادي الأسير في بيانه على أن ما تمارسه السلطات الإسرائيلية بحق الأسير أبو حميد ما هو إلا جريمة بحقه.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر