النقب

عرعرة النقب تعلن الإضراب غدًا احتجاجًا على استفحال الجريمة

عرعرة النقب


  • السبت 22 أكتوبر ,2022
عرعرة النقب تعلن الإضراب غدًا احتجاجًا على استفحال الجريمة
عز الدين أبو عرار

أعلن المجلس المحلي ولجان أولياء الأمور وقسم التربية والتعليم في قرية عرعرة النقب يوم غدٍ الأحد يوم إضراب في كافة المدارس والحضانات، والبساتين، والسلطة المحلية، والمصالح التجارية في القرية، داعين إلى تخصيص الحصة الأولى والثانية يوم الإثنين في مدارس القرية للحديث عن العنف وترسيخ التسامح.

وجاء ذلك في بيان أصدر عقب اجتماع عقد اليوم لمناقشة سبل مكافحة الجريمة في أعقاب وفاة الشاب عز الدين أبو عرار وهو في العشرينيات من عمره متأثرًا بإصابته بشجار عائلي قبل أسبوع في القرية.

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان عن وقفات احتجاجية في القرية ضد العنف، والدعوة للتسامح لاحقًا، حيث سيعلن عنها لاحقًا. 

وناشد أعضاء المجلس المحلي ومدراء المدارس ولجان أولياء الآباء خلال اجتماع عقد في قرية عرعرة النقب الوجهاء في القرية لأخذ دورهم في الوفاق المجتمعي، والتسامح.

ودعا كل من حضر الاجتماع إلى احترام الجيرة، والأخوة، والقرابة، وتابعوا في بيان أصدر عقب الاجتماع، "نناشد الطلاب والشباب، بأخذ دورهم في رفعة المجتمع، والتخلي عن العنف، والأهل بمحاربة ظاهرة اقتناء السلاح، والعنف".

وأردف البيان، "ندعوإلى بناء لجنة إصلاح في القرية، بمشاركة وجهاء، ومسؤولين، ندعو خطباء المساجد لتخصيص خطب الجمعة هذا الأسبوع للحديث عن حث الناس أهمية التسامح، ونبذ العنف، وحسن الجيرة".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر