مسؤول روسي يعلن عن تدمير العلاقات بين روسيا و"إسرائيل" في هذه الحالة


  • الاثنين 17 أكتوبر ,2022
مسؤول روسي يعلن عن تدمير العلاقات بين روسيا و"إسرائيل" في هذه الحالة
روسيا

قال الرئيس الروسي السابق والنائب الحالي لمجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف، اليوم الاثنين، إن إمداد إسرائيل لأوكرانيا بالأسلحة سيدمر العلاقات الثنائية، وفقًا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وأضاف ميدفيديف، في بيان على تلغرام، أن "إسرائيل تستعد على ما يبدو لتزويد نظام كييف بالأسلحة، إنها خطوة متهورة للغاية ستدمر العلاقات الثنائية بين بلدينا".

وتابع يقول، "أنا لا أتحدث عن حقيقة أن مهووسي بانديرا كانوا نازيين، وظلوا كذلك، أنظر فقط إلى رمزية أتباعهم المعاصرين، وإذا تم تزويدهم بالسلاح، فقد حان الوقت لإسرائيل لتعلن أن بانديرًا وشوخيفيتش أبطالهم".

ويوم الأحد، قال وزير الشتات الإسرائيلي، نحمان شاي، على تويتر، إنه بسبب نقل إيران صواريخ باليستية إلى روسيا لاستخدامها في حرب أوكرانيا "لم يعد هناك شك في المكان الذي يجب أن تقف فيه إسرائيل في هذا الصراع".

وكتب: "لقد حان الوقت لتلقي أوكرانيا مساعدة عسكرية أيضًا، تمامًا كما تقدمه الولايات المتحدة ودول الناتو".

وعلى الرغم من نفي طهران مرارًا تزويد موسكو بأسلحة معدة للاستخدام في ما يصفه الكرملين بعملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، ذكرت وسائل إعلام أمريكية، يوم الأحد، أن إيران وافقت سراً على زيادة إمداداتها من الأسلحة إلى روسيا، بما في ذلك المزيد من الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية.

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر