فلسطيني من كفرقرع يقود دراجته الهوائية من بلدته إلى القدس للصلاة في المسجد الأقصى

كفرقرع

• الأربعاء 5 أكتوبر ,2022

قطع الفلسطيني باسم كناعنة من كفرقرع في أراضي48 مسافة 115 كم من بلدته إلى مدينة القدس للصلاة في المسجد الأقصى المبارك، وذلك بعد أن انطلقت رحلته الساعة 11 والنصف من مساء أمس الثلاثاء واستمرت حوالي 9 ساعات.

ويقول كناعنة في حديث للجرمق، "كان لدي حُلم بأن أنطلق بدراجتي الهوائية من بلدتي كفرقرع إلى القدس للصلاة في المسجد الأقصى وأنا الآن أحقق حلمي، بعد أن خرجت بالأمس الساعة 11 والنصف ليلًا وقطعت مسافة 115 كم".

ويتابع للجرمق، "وصلت للمسجد الأقصى وصليت فيه وأخذت قسطًا من الراحة، والآن أنا في طريق عودتي لبلدتي وتبقى لي حوالي 4 ساعات من السفر عبر الدراجة الهوائية".

ويلفت إلى أنه اختار هذا اليوم للسفر بدراجته الهوائية لأن الشوارع فارغة من السيارات الأمر الذي يجعل ركوب الدراجة أسهل، "قائلًا، "أنا عادة أركب الدراجات في الجبال وبالنسبة لي أن أقود دراجتي على الشارع هي متعة لا مثيل لها".

ويضيف أن مجمل المسافة ذهابًا وإيابًا من كفرقرع إلى القدس تصل إلى 230 كم، مشيرًا إلى أن هذه هي التجربة الأولى له التي يسافر بها للقدس.

ويتابع للجرمق، "العام الماضي خرجنا في مسار دراجات هوائية من كفرقرع إلى مدينة يافا وهذا العام خرجت وحدي للقدس".