المرابطة رجاء داعور من عكا تروي للجرمق تفاصيل منعها من دخول الأقصى وإبعادها عنه


  • الثلاثاء 27 سبتمبر ,2022
  • 220 مشاهدة
المرابطة رجاء داعور من عكا تروي للجرمق تفاصيل منعها من دخول الأقصى وإبعادها عنه
القدس

جددت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء أمر إبعاد المرابطة رجاء داعور "أم طارق" من مدينة عكا عن المسجد الأقصى المبارك لمدة 3 أشهر، حيث تنتهي مدة الإبعاد عن المسجد في 3 كانون أول/ديسمبر المقبل، وذلك بعدما كانت مبعدة عن المسجد لمدة أسبوع مطلع هذا الشهر.

وتقول رجاء داعور للجرمق إنها تلقت أمر الإبعاد عن المسجد الأقصى عندما وصلت لأحد أبواب المسجد اليوم، حيث منعتها قوات الاحتلال من الدخول وابلغتها بأمر الإبعاد.

وتتابع، "القصة لم تبدأ اليوم وإنما بدأت مطلع هذا الشهر عندما سلمتني شرطة الاحتلال أمر إبعاد حيث اعتقلتني حينما تصديت لمستوطن حاول التهجم عليّ في 6 من هذا الشهر، وحينها مُنعت من دخول الأقصى لمدة أسبوع على أن أراجع الشرطة بعدها ولكني لم أُراجعهم".

وتقول للجرمق، "واليوم تفاجأت من أمر تجديد أمر الإبعاد حيث قلت للشرطي إن أمر إبعادي انتهى منذ مدة ولكنه أخبرني بأنه تجدد لمدة 3 أشهر"، مشيرة إلى أنها لم تُبلغ بهذا الأمر من قبل وعرفت به فقط عندما وصلت للمسجد الأقصى بعد ساعات من انطلاقها من مدينة عكا.

ومن الجدير بذكره أن قوات الاحتلال اعتقلت السيدة رجاء داعور من باحات المسجد الأقصى في 6 من أيلول/سبتمبر الجاري، وأبلغتها بأنها ممنوعة من دخول المسجد الأقصى لمدة أسبوع، حيث تزامن ذلك مع تفتيش لمنزلها واستدعاء نجلها طارق داعور للتحقيق.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر