الطيبة

سكان أحد أحياء الطيبة يغلقون شارعًا في المدينة احتجاجًا على استمرار انقطاع الكهرباء

أغلق سكان حي كرم الجبالي في مدينة الطيبة


  • الاثنين 26 سبتمبر ,2022
  • 172 مشاهدة
سكان أحد أحياء الطيبة يغلقون شارعًا في المدينة احتجاجًا على استمرار انقطاع الكهرباء
الطيبة

أغلق سكان حي كرم الجبالي في مدينة الطيبة الأحد الشارع الرئيسي في الحي احتجاجًا على استمرار انقطاع التيار الكهربائي منذ أكثر من شهرين، وذلك عبر وضع الحاويات وسط الشارع.

وأوضح أهالي الحي أن انقطاع التيار الكهربائي جاء على خلفية حريق اندلع قبل شهرين أدى إلى حدوث عطل في خط الكهرباء، مشيرين إلى أنهم توجهوا إلى شركة الكهرباء التي أصلحت العطل من طرفها، وأبلغت الأهالي أن الخلل الحالي يقع على عاتق البلدية.

وقال محمد جبالي وهو أحد سكان حي كرم الجبالي لـ الجرمق إن الخلل بدأ قبل شهرين عندما وقع حريق في مركز تجاري ومن ذلك الوقت يستمر انقطاع التيار الكهربائي، مضيفًا، "شركة الكهرباء قامت بإصلاح الجزء المسؤولة عنه، بعد الساعة الـ 7 مساءًا لا يوجد كهرباء".

وأضاف، "الكبار في العمر والأطفال والسيارات كلها مهددة بالخطر، البلدية لا تتحمل مسؤوليتها، نحن نلتزم بدفع كل التزاماتنا، وأبسط طلباتنا هي الكهرباء، يوجد الكثير من المشاكل في هذا الشارع، قاموا بعمل مجاري قطرية فيه، ومنذ ذلك الوقت لم يجري تزفيته".

وأردف، "هذه من المناطق المهملة، لماذا هذا الشارع يوجد فيه حفر؟ سيارتي جديدة تتكسر لماذا؟، الشارع مغلق منذ يومين، وعندما نحاول التواصل مع البلدية لا نجد أي رد، وعدتنا أن تصلح الخلل لكن لم يصلحوا أي شيء".

وتابع، "أنا لدي أطفال ويوجد الكثير من الأطفال في هذا الحي يخافون الخروج في الليل بسبب عدم وجود كهرباء، نحن ندفع أول بأول وفيما لو كان هناك شخص لا يملك المال لكي يدفع نحن ندفع ونقسط المبلغ، توجهنا للإعلام لأن البلدية لم تتجاوب معنا".

وقال أحمد رياض حاج يحيى في حديثٍ خاص مع الجرمق: "هذا الحال يجب ألا يستمر، نحن لدينا أطفال والسيارات تمشي بسرعة في هذا الشارع، الأطفال يلعبون في الخارج ونخشى أن يتعرضوا لحوادث سير".

وأضاف، "قمنا بإغلاق الشارع لأن البلدية لم تتحرك، وهذا الحال لا يجب أن يستمر، فيما لو تأخرنا نحن في دفع الضرائب يحاسبوننا، توجهنا لشركة الكهرباء وقالوا لنا إن هذه المشكلة من البلدية، ورئيس البلدية يدعي أنه لا يعلم شيء وهذا غير صحيح".

وقال الطفل قيس منصور في حديثه مع الجرمق: "المشكلة أن الكهرباء تقطع وأنا أخاف من العتمة، عندما أخرج أخشى أن تدعسني السيارات، وجدتي كبيرة بالعمر عندما تخرج أخشى أن تقع لأننا لا نرى من العتمة".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر