قوات الاحتلال تعتقل شابين من أم الفحم وتعتدي على آخرين خلال تواجدهم في محيط المسجد الأقصى


  • الاثنين 26 سبتمبر ,2022
  • 236 مشاهدة
قوات الاحتلال تعتقل شابين من أم الفحم وتعتدي على آخرين خلال تواجدهم في محيط المسجد الأقصى
القدس

اعتقلت شرطة الاحتلال الشاب عبد الخالق مختار من مدينة أم الفحم أثناء صلاته بالقرب من باب الأسباط بالبلدة القديمة بالقدس المحتلة صباح اليوم الإثنين وذلك بعد الاعتداء عليه وعلى الشبان المتواجدين أمام الباب في أعقاب منعهم من الدخول للمسجد الأقصى المبارك.

وقالت مصادر محلية للجرمق بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبد الخالق ومصطفى خرز محاميد ومن ثم أخرجت من حولهم من الشبان والمرابطين الذين تواجدوا بالقرب من باب الأسباط خارج البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال لاحقت الشبان ومنعتهم من دخول المسجد الأقصى المبارك ما دفعهم للصلاة في أقرب نقطة عند باب الأسباط.

وخلال ساعات الفجر، اعتدت قوات الاحتلال على رئيس اللجنة الشعبية في أم الفحم المحامي أحمد خليفة وأجبرته على الخروج من باحات المسجد الأقصى المبارك.

كما واعتدت قوات الاحتلال صباح اليوم على المرابط أبو بكر شيمي من بلدة جديدة المكر قرب عكا، وتسبب له بجروح في رأسه نقل على إثرها للعيادة لتلقي العلاج.

ومنذ ساعات الصباح، واصلت قوات الاحتلال الاعتداء على المرابطين في المسجد الأقصى ومحيطه، ومنعت من هم دون سن الأربعين من الدخول للمسجد، ثم منعت الجميع من كافة الأعمار من الدخول للبلدة القديمة بالكامل.

وتواصل جماعات المستوطنين منذ الصباح اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من قوات الاحتلال التي اعتلت أسطح المسجد القبلي في الأقصى وأطلقت قنابل الغاز تجاه المصلين والمرابطين.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر