الشرطة الإسرائيلية تدعو المستوطنين لحمل السلاح خلال حضورهم للكنس تزامنًا مع الأعياد اليهودية


  • الأحد 25 سبتمبر ,2022
الشرطة الإسرائيلية تدعو المستوطنين لحمل السلاح خلال حضورهم للكنس تزامنًا مع الأعياد اليهودية
القدس

أفادت إذاعة "كان" العبرية بأن الشرطة الإسرائيلية دعت المستوطنين اليهود وخاصة في مدينة القدس المحتلة لحمل السلاح خلال حضورهم إلى دور العبادة والكنس خلال عيد "رأس السنة العبرية" الذي يبدأ عصر اليوم الأحد، وينتهي مساء الثلاثاء.

ونقلت الإذاعة عن رئيس قسم العمليات في الشرطة الإسرائيلية، قوله إنه "توفرت لدى الشرطة إنذارات كثيرة عن شبهات لارتكاب عمليات إرهابية، والشرطة جاهزة وعلى أتم أهبة الاستعداد لإعطاء رد ملائم لكل حادث طارئ".

وبالتزامن مع ذلك، رفعت الشرطة الإسرائيلية حالة التأهب منذ صباح اليوم الأحد، إلى أعلى درجة مستوى، ونشرت الآلاف من عناصرها خاصة في القدس المحتلة والأماكن المكتظة بالإسرائيليين في باقي المناطق.

وحولت شرطة الاحتلال القدس إلى ثكنة عسكرية، ونشرت الآلاف من عناصرها وقواتها وحرس الحدود في شوارع وطرقات المدينة، وتحديدً في البلدة القديمة والطرقات المؤدية إلى ساحة البراق، ومحيط الأقصى، ونصبت الحواجز العسكرية والمتاريس عشية ما يسمى "عيد رأس السنة الهجرية".

وإلى جانب ذلك، يفرض جيش الاحتلال الإسرائيلي، إغلاقا شاملًا على الضفة الغربية وعلى الحواجز مع قطاع غزة وذلك بدءًا من عصر اليوم الأحد وحتى منتصف ليلة الثلاثاء - الأربعاء، وذلك بسبب الأعياد اليهودية والتي يكون أولها "رأس السنة العبرية".

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر