الأعياد اليهودية

فرض إغلاق شامل على الضفة ورفع حالة التأهب قبيل الأعياد اليهودية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه سيفرض إغ


  • الثلاثاء 20 سبتمبر ,2022
  • 811 مشاهدة
فرض إغلاق شامل على الضفة ورفع حالة التأهب قبيل الأعياد اليهودية
أرشيفية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه سيفرض إغلاق شامل على الضفة الغربية وحواجز قطاع غزة خلال فترة الأعياد اليهودية والتي تمتد منذ الساعة الـ 4 عصرًا من يوم الأحد 25/0/2022 وحتى الساعة 12 من يوم الثلاثاء.

وقال جيش الاحتلال إن قرار الإغلاق الشامل على الضفة الغربية وإغلاق معابر قطاع غزة جاء على خلفية الأعياد اليهودية خلال الشهر الجاري والشهر القادم.

وذكر بيان لجيش الاحتلال أنه سيتم فتح معبر الجلمة صباح يوم الثلاثاء 27/9/2022 لدخول الفلسطينيين من أراضي48 إلى الضفة الغربية وذلك عبر المركبات.

وأشار تقرير لصحيفة "يسرائيل هيوم" يوم السبت الماضي أن السلطات الإسرائيلية باشرت برفع حالة التأهب في جميع أنحاء "إسرائيل" بمناسبة اقتراب موعد الأعياد اليهودية، وذلك من أجل "منع الاحتكاكات خلال الأعياء بين اليهود والعرب".

وقالت الصحيفة في تقريرها: "سيتم نشر الآلاف من عناصر الشرطة وحرس الحدود والمتطوعين في الأماكن الحساسة وسيتم عشية العيد تعزيز القوات وستجرى الدوريات بالقرب من المعابد اليهودية وأماكن الصلاة المركزية والحدائق وأماكن الترفيه".

وتابعت، "في مجال الأنشطة الأمنية، سيتم التركيز على القدس وخط التماس والضفة الغربية لمنع دخول فلسطينيين لا يحملون تأشيرات دخول، والذين قد ينفذون عمليات داخل إسرائيل، ولمنع ظاهرة دخول من لا يحملون تأشيرات دخول، تم زيادة نشاط قوات حرس الحدود والشرطة".

وذكرت الصحيفة أن الشرطة الإسرائيلية ستمنع أي احتكاك بين سكان شرق مدينة القدس وغربها، إلى جانب العمل بنفس الوتيرة في المدن التي يسكنها فلسطينيون ويهود في أراضي48.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر