الرملة

فلسطينون يتظاهرون أمام سجن الرملة نصرةً للأسير ناصر أبو حميد

تظاهر فلسطينيون مساء اليوم الثلاثاء أمام


  • الثلاثاء 20 سبتمبر ,2022
  • 157 مشاهدة
فلسطينون يتظاهرون أمام سجن الرملة نصرةً للأسير ناصر أبو حميد
سجن الرملة

تظاهر فلسطينيون مساء اليوم الثلاثاء أمام سجن الرملة تضامنًا مع الأسير الذي يعاني من مرض السرطان ناصر أبو حميد، والذي تدهورت صحته نتيجة المرض.

ورفع المتظاهرون مجموعة من اللافتات والشعارات نصرةً للأسير أبو حميد وأبرزها: "لا لسياسة الموت البطيء"، "لا لسياسة الإهمال الطبي"، "الحرية للأسير ناصر أبو حميد".

وكان نادي الأسير قد أعلن مساء أمس الإثنين أن السلطات الإسرائيلية ستعقد يوم الخميس القادم جلسة محكمة جديدة للنظر بشأن الإفراج عن الأسير المريض ناصر أبو حميد وذلك في أعقاب تدهور حالته الصحية بشكل كبير.

وقال نادي الأسير: "محكمة الاحتلال تقرِّر عقد جلسة للنظر في طلب الإفراج المبكر عن الأسير المصاب بالسرطان ناصر أبو حميد يوم الخميس المقبل".

وسابقًا دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية لحراك شعبي سريع ووقفات تظاهرية إسنادًا للأسير المريض ناصر أبو حميد الذي يواجه ظروفًا صحية صعبة وإهمالًا طبيًا في سجون الاحتلال.

ودعت اللجنة المؤسسات الحقوقية والمؤسسات الدولية للضغط على سلطات الاحتلال لوقف جريمة الاغتيال البطيء التي يتعرض لها الأسير ناصر أبو حميد، ليكون بين أحضان والدته، التي تواجه بطوله، سجن أبنائها الخمسة، لأحكام طويلة جدًا.

والأسير ناصر ابو حميد معتقل منذ 30 عامًا، ومحكوم بالسجن سبع مؤبدات و50 عامًا، واكتشف لديه مرض سرطان الرئتين، ثم مع تلقي العلاج الكيماوي أصيب بالسرطان في الدماغ وهو في حالة موت بطيء.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن لجنة الاحتلال المختصة بالنظر في طلب الإفراج المبكر عن الأسير المريض بالسرطان ناصر أبو حميد رفضت طلب تقدم به محاميه لتثبيت موعد الجلسة التي كانت مقررة في الـ18 من أيلول، والذي تقدم به بعد أن أبلغته مساء أمس، أنها قررت إلغاء موعد الجلسة، دون تحديد موعدًا جديدًا.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر