بالفيديو| العشرات يشاركون بأداء صلاة الجمعة أمام مسجد بئر السبع

النقب


  • الجمعة 16 سبتمبر ,2022
بالفيديو| العشرات يشاركون بأداء صلاة الجمعة أمام مسجد بئر السبع
بئر السبع

شاركت العشرات في مدينة بئر السبع بأداء صلاة الجمعة أمام مسجد بئر السبع وذلك احتجاجًا على إغلاقه وإقامة حفلات راقصة وغنائية في ساحته، وللمطالبة بفتحه لأداء الصلوات فيه.

وقال الشيخ أسامة العقبي عضو لجنة التوجيه العليا لعرب النقب للجرمق، "قمنا بأداء صلاة الجمعة أمام مسجد بئر السبع وسنستمر بالنضال لافتتاح المسجد وسنقيم شعائرنا الدينية فيه، وسنتواصل مع أهلنا في الداخل والنقب للصلاة فيه، وننادي بلدية بئر السبع لافتتاح وسندخله بإرادتها أو بغير إرادتها".

ومن جهته، قال وليد الهواشلة المرشح عن القائمة العربية الموحدة للجرمق، "إن إعطاء الضوء الأخضر من قبل بلدية بئر السبع لاستباحة المسجد هذا الصرح الإسلامي سيواجه بنضال قانوني لافتتاح المسجد لأهلنا في بئر السبع ولعموم النقب".

ومن جانبه، قال جمعة الزبارقة مركز لجنة التوجيه العليا لعرب النقب للجرمق، "أقمنا الصلاة أمام مسجد بئر السبع للمرة الرابعة، هذا المسجد الذي يئن تحت الأسر الإسرائيلي، وهو حق خالص للمسلمين وعلينا استعادته للصلاة فيه، لأنه مكان للعبادة ومركز ثقافي إسلامي، ولكن هذه الدولة لا تحترم العبادة ولا حيرة العبادة".

وبدوره قال زاهي نجيدات عضو حزب الوفاء والإصلاح للجرمق، "جئنا للتأكيد على إسلامية المسجد الذي يراد له أن يؤسرل عبر الاعتداء عليه وعبر إقامة حفلات ماجنة في ساحاته، هذا مسجد بني على يد العثمانيين وهو حق دائم وخالص وتاريخي للمسلمين وسنبقى نطالب بافتتاحه".

وومن جهته، قال الحقوقي مروان أبو فريح للجرمق، "خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة أقيمت 10 حفلات غنائية وراقصة أمام المسجد، ونحن جئنا للصلاة في هذا المسجد المغلق أمامنا، وندعو الجميع لمشاركتنا في الصلاة الأسبوع أمامه".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر