إغلاق ملف التحقيق باستشهاد محمد محاميد..والمحامي للجرمق: سنستأنف على القرار

أم الفحم


  • الخميس 15 سبتمبر ,2022
إغلاق ملف التحقيق باستشهاد محمد محاميد..والمحامي للجرمق: سنستأنف على القرار
محمد كيوان محاميد

أغلق قسم التحقيق مع أفراد الشرطة الإسرائيلية "ماحاش" ملف التحقيق باستشهاد الشاب الفحماوي محمد محاميد والذي استشهد برصاص الشرطة الإسرائيلية خلال أحداث هبة الكرامة في أيار 2021.

وادعت "ماحاش" بأن إغلاق الملف بقضية الشهيد محمد محاميد يأتي في ظل عدم توفر الأدلة التي يمكن أن تدين الشرطي الإسرائيلي الذي أطلق النار على محاميد.

وقد استدعت ماحاش اليوم عائلة الشهيد محمد محاميد الذي أصيب برأسه برصاص الشرطة الإسرائيلية يوم 12.5.2021 خلال هبة الكرامة برفقة المحامي ألبير نحاس لاعلامهم بنتائج التحقيق بقتل ابنهم.

وقال المحامي ألبير نحاس الذي يرافق عائلة محاميد، "اليوم أخذنا قرار من النيابة الإسرائيلية بإغلاق ملف التحقيق بسبب عدم توفر الأدلة بأن الشرطي هو من تسبب باستشهاد محاميد".

وتابع للجرمق، "سنقوم بتصوير الإفادات ومواد التحقق، وسنبحث فيها بغية الوصول لمعلومة قد تفيدنا في تقديم استئناف على قرار النيابة الإسرائيلية القاضي بإغلاق الملف".

ولفت نحاس إلى أن مدة التحقيق مع رجال الشرطة الإسرائيلية أخذت وقتًا طويلًا أكثر من اللازم، في الوقت الذي تعمل فيه طواقم النيابة الإسرائيلية بنظام الطوارئ حين تكون الضحية إسرائيلية والمتهم فلسطيني.

وأضاف للجرمق، "من المؤسف أن حالات إطلاق النار تتكرر في المناطق العربية، ويسقط قتلى برصاص الشرطة في الوقت الذي لا يتم فيه إطلاق النار بالمناطق اليهودية".

وفي 12.5.2021، أطلق عناصر الشرطة الإسرائيلية النار تجاه مركبة كانت تقل الشهيد محمد محاميد وأصدقائه بالقرب من مفرق "ميعامي" بمدخل مدينة أم الفحم، حيث استقرت رصاصة برأسه وأدت إلى حدوث بالدماغ.

 

 

 

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر