84% من ضحايا العنف والجريمة في "إسرائيل" هم من فلسطينيي48

 


  • الثلاثاء 13 سبتمبر ,2022
84% من ضحايا العنف والجريمة في "إسرائيل" هم من فلسطينيي48
أراضي48

 

أوردت صحيفة "هآرتس" العبرية بيانات صادرة عن الكنيست الإسرائيلي أن 84% من ضحايا العنف والجريمة في "إسرائيل" هم من فلسطيني48، ما بين قتلى وجريح ومعتدى عليهم.

وأشارت الصحيفة في تقرير ترجمه "الجرمق الإخباري" إلى أنه بحسب معطيات مركز أبحاث الكنيست الإسرائيلي، فإنه خلال السنوات 2020-2017، بلغت نسبة الذين تعرضوا لاعتداءات مختلفة، وفتحت لهم ملفات تحقيق، 10891 شخصًا، 84% منهم من فلسطينيي 48 من مجمل ضحايا العنف في "إسرائيل"، فيما كانت نسبة الضحايا الإسرائيليين 12%، ومعظم البقية هم من فلسطينيي الضفة الغربية. 

ولفت تقرير الكنيست بحسب ما نقلته صحيفة "هآرتس" العبرية، إلى زيادة بنسبة 72% في عدد الضحايا من فلسطينيي 48 خلال تلك الفترة، وبحسب المعطيات، فإن نسبة القتلى بسبب أعمال عنف من فلسطينيي 48 كانت أكبر بـ 30 ضعفًا، من نسبة قتلى العنف لدى الإسرائيليين.

ووصل خلال هذه السنوات 1405 جريحًا من ضحايا العنف إلى المستشفيات، حوالي 89% منهم من فلسطينيي48، كما أن نسبة النساء الفلسطينيات من ضحايا العنف الأسري والعنف الجنسي، أعلى بكثير من نسبتهن من مجمل عدد السكان في "إسرائيل".

وأوضحت الصحيفة أنه ومنذ حوالي ستة أشهر، أطلق مكتب المدعي العام الإسرائيلي، تطبيقًا يسمى "مكتب المدعي العام على الإنترنت"، خُصص لتقديم معلومات حول الإجراءات الجنائية التي يتم إجراؤها ضد الجناة، إلا أن المعلومات موجودة باللغة العبرية.

ويتم تشغيل التطبيق كما تذكر صحيفة "هآرتس"، من قبل وحدة مساعدة ضحايا الجريمة، وهو يزود الشخص المعتدى عليه، بمعلومات محدثة في الوقت الحقيقي وبشكل استباقي فيما يتعلق بالإجراء.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر