عشرات الآلاف يشاركون بإضراب الكرامة في ال48


  • الثلاثاء 18 مايو ,2021
عشرات الآلاف يشاركون بإضراب الكرامة في ال48

شارك عشرات آلاف الفلسطينيين في أراضي ال48 بالمسيرات والفعاليات التي انطلقت طوال يوم الثلاثاء، ملتزمين بالإضراب الذي دعت له لجنة المتابعة والحراكات الشعبية، حيث تخلل الإضراب مجموعة فعاليات ومسيرات، وأغلقت المحلات التجارية أبوابها في معظم المدن والقرى الفلسطينية في أراضي ال48.

فخرج الآلاف في أم الفحم في مسيرة حاشدة انطلقت بعد صلاة المغرب من حي عين النبي باتجاه حي الشاغور الذي صلى فيه الأهالي صلاة الجنازة على أرواح شهداء غزة، هذا ورفع المتظاهرون شعلاٍت ضمن فعاليات المسيرة؛ للتضامن مع الأهالي في غزة. وردد المتظاهرون شعارات مؤيدة لغزة والشيخ جراح والقدس، وفي ساعات المساء اعتقلت وحدات المستعربين 6 شباٍن على مدخل المدينة.

واستجاب الفلسطينيون في اللد للإضراب الذي عم الشارع الفلسطيني، حيث أغلقوا أبواب محالهم التجارية في المدينة والتزموا بالإضراب الشامل.

وشارك المئات في مدينة الناصرة بالوقفة الاحتجاجية ضمن فعاليات إضراب الكرامة؛ نصرًة للأقصى وغزة.

وانطلقت في مجد الكروم مسيرة ضمت عدد من الأمهات مع أطفالهن، وذلك ضمن الفعاليات الشعبية المؤكدة على وحدة الشعب الفلسطيني والرافضة للممارسات "الإسرائيلية"

واستجاب الآلاف أيضًا للحراكات الشعبية ودعوتها للمشاركة في مسيرة إضراب الكرامة في حيفا، وانطلقت المسيرة في الساعة ال6 مساءً من ساحة مسرح المدينة.

وفي الطيرة انطلق عشرات الفلسطينيين من بلدية الطيرة واتجهوا نحو الملعب البلدي في الساعة ال5 عصرًا، استكمالًا للأنشطة المعلن عنها ضمن فعاليات إضراب الكرامة،

وخرج أيضًا الآلاف في باقة الغربية في مسيرة استجابةً للدعوات، كما رفعوا العلم الفلسطيني على سيارتهم، لكن مصادر محلية أفادت بأن الشرطة "الإسرائيلية" وضعت نقطة تفتيش على مدخل المدينة، وصادرت الأعلام والكوفيات التي رفعها الفلسطينيون هناك.

والتزم أيضًا الفلسطينيون في طمرة لدعوة اللجنة الشعبية هناك للمشاركة في فعاليات الإضراب العام والشامل، فبدأت الفعاليات في تمام ال2 ظهرًا برسم جدارية بجانب البلدية، ثم مسيرة انطلقت من المسجد القديم نحو دوار القدس في تمام ال5 عصرًا، وتخلل الفعاليات ورشات توعوية بدأت في تمام الساعة ال6 مساءً.

وفي الطيبة شارك الآلاف في المسيرة التي انطلقت في المدينة، واعتقلت "الشرطة "الإسرائيلية" 5 فلسطيني هناك، إلى جانب اقتحام المدينة في ساعات المساء ضمن حملة تفتيش واسعة.

وفي شفا عمرو شهدت البلدة توزيع نشطاء على مداخلها ومخارجها دعوات لإنجاح الإضراب، ولحث المواطنين على إنجاح المسيرة.

وشهدت سخنين التزامًا شبه تام، إذ التزم معظم أصحاب المحلات التجارية بدعوة لجنة المتابعة والحراكات الشبابية للإضراب العام والشامل.

ولبت عكا دعوة الحراكات الشعبية ولجنة المتابعة لإضراب الكرامة، حيث بدت خالية تمامًا من الحركة التجارية، وفي الميناء، تجمع أطفال مركز الميناء التربوي العكي وأرسلوا رسالة تضامٍن لأطفال غزة.

وفي كابول شرق عكا هتف الفلسطينيون للأقصى والشيخ جراح وغزة في المسيرة التضامنية التي خرجت في البلدة.

كما شهدت عشرات المدن والقرى فعاليات مختلفة على طوال يوم الثلاثاء وهي المشاركة التي قرأ فيها مراقبون نجاحًا كبيرًا للإضراب.
. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر