باقة الغربية

بالفيديو.. العشرات يشاركون في إعادة رسم جدارية شيرين أبو عاقلة في باقة الغربية

أعادت الشابة عدن أبو مخ من مدينة باقة الغرب


  • الاثنين 29 أغسطس ,2022
بالفيديو.. العشرات يشاركون في إعادة رسم جدارية شيرين أبو عاقلة في باقة الغربية
باقة الغربية

أعادت الشابة عدن أبو مخ من مدينة باقة الغربية رسم جدارية الشهيدة الصحافية شيرين أبو عاقلة التي جرى مسحها عن جدار منزلها قبل أيام.

 

ورصد مراسل الجرمق الإخباري عشرات الفلسطينيين وهم يشاركون الشابة عدن أبو مخ بفعاليات إعادة رسم جدارية الراحلة شيرين أبو عاقلة في باقة الغربية.

وأقدم مجهولون قبل يومين على محو جدارية رسمت على جدار منزل عائلة في باقة الغربية للشهيدة الصحافية شيرين أبو عاقلة، ليعودوا بعد يوم واحد و يقوموا بإكمال ما بدأوه ويسمحون الكتابات والشعارات التي كتبت إلى جانب الجدارية.

وقالت عدن أبو مخ وهي الشابة التي رسمت الجدارية على جدار منزلها في باقة الغربية في حديثٍ خاص مع الجرمق إن الشرطة الإسرائيلية توجهت إلى عائلتها قبل مسح الجدارية بيوم واحد وطالبتهم بمسحها بذريعة أن الجدارية تسبب الإزعاج للمارة وسكان الحي.

وتابعت، "في اليوم الأول جاءت الشرطة وطلبت أن نمحي الجدارية وفي اليوم التالي مسحت الجدارية، نحن لا نعلم من قام بذلك ولكن أعتقد أن الفاعل واضح، حجة الشرطة كانت أن هناك ناس تضايقهم الرسمة، وهم قالوا لوالدي لديك عملك وتسافر فليس هناك داعي أن يؤثر وجود الجدارية على عملك".

وأضافت، "استيقظنا في اليوم التالي ووجدنا الجدارية قد مسحت، وبعد أقل من ساعتين اتصل الشرطي الذي جاء إلى منزلنا بوالدي وشكره على مسح الجدارية، والدي لم يكن يعلم بعد بأن الجدارية قد مسحت، فوالدي قال له إننا لم نقم بمسحها وغضب وأغلق الهاتف".

وأشارت أبو مخ إلى أنه في اليوم التالي بنفس الوقت تم مسح الكتابات والشعارات التي كانت مخطوطة إلى جانب صورة الشهيدة أبو عاقلة، مضيفةً، "في اليوم الأول تم تخريب الرسم وفي اليوم التالي الكتابة، الجدارية مسحت على يومين".

وأردفت، "مسج الجدارية هو ملاحقة لفن رسم الجداريات وملاحقة للشهيدة شيرين أبو عاقلة، هذه ليست المرة الأولى، في هبة الكرامة قاموا بمسح جدارية قمنا برسمها من أجل الهبة، وبعد فترة تم تخريبها وأعدنا رسمها، وتم تخريبها من جديد بعد أن جاءت الشرطة وطالبتنا بمسحها بحجة أننا نرسم على جدار خاص ولكن نحن كنا نملك موافقة صاحب المنزل لرسم الجدارية".

وأكدت عدن في حديثها مع الجرمق على أنها ستستمر برسم الجداريات، مضيفةً، "في كل مرة يمسحون بها الجداريات سأعود وأرسمها من جديد، على الرغم من أنني متأكدة أنهم سيستمرون بمسحها".

ودعت عدن في منشور لها عبر صفحتها على منصة فيس بوك الفلسطينيين في أراضي48 للتواجد ومشاركتها في رسم جدارية الشهيدة أبو عاقلة من جديد على جدار منزلها في باقة الغربية، وذلك يوم الإثنين في تمام الساعة الخامسة عصرًا.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر