النقب

قيادات من النقب للجرمق: "ممنوع دخول الشرطة إلى المسجد مهما كانت الأسباب"

استنكرت قيادات من النقب د


  • الاثنين 29 أغسطس ,2022
قيادات من النقب للجرمق: "ممنوع دخول الشرطة إلى المسجد مهما كانت الأسباب"
مسجد البدر

استنكرت قيادات من النقب دخول عناصر من الشرطة الإسرائيلية إلى مسجد البدر بمدينة رهط عصر اليوم لحضور محاضرة داخل المسجد.

وقال مركز لجنة التوجيه العليا لعرب النقب جمعة زبارقة في حديثٍ خاص مع الجرمق إنه ينظر بعين الخطورة إلى دخول مجموعة من رجال الشرطة الإسرائيلية إلى مسجد البدر في رهط.

وأضاف، "نحن لا نعلم ما الداعي لدخول هؤلاء الشرطيات إلى المسجد، ونحن ننظر بعين الخطورة إلى هذا الفعل، ونحن نستنكر هذا العمل، لأنه لا يعقل أن يدخل الشرطة بيت الله ومكان العبادة".

وأردف، "هذا مكان للعبادة وممنوع دخول الشرطة إليه لأي سبب كان، وإذا كان الحديث الذي يدور صحيح وهو أنهم دخلوا من أجل حضور محاضرة فهناك الكثير من الأماكن والقاعات والمؤسسات التي يمكن أن يذهبوا إليها من أجل المحاضرات، وأي محاضرة هذه التي ستعقد في المسجد للشرطة!".

وقال القيادي وعضو لجنة التوجيه العليا لعرب النقب أسامة العقبي في منشور له عبر صفحته على منصة فيس بوك: "نشجب ونستنكر ونستغرب كذلك هذه المناظر، دخول رجال الشرطة والشرطيات الكاسيات إلى أحد مساجدنا في مدينتنا النقباوية رهط".

وتابع، "هذه المناظر مسيئة جدًا لديننا وأخلاقنا  مهما كان السبب ممنوع دخول هؤلاء إلى مساجدنا، هذه سابقة خطيرة جدًا، ننتظر من إخواننا في بلدية رهط وقيادات مدينة رهط كذلك جواب شافي وكافي عن هذا الأسلوب المستهجن وأسبابه".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر