فلسطين

الأسبوع الأكثر حرارة منذ بداية الصيف.. تحذيرات من التعرض لأشعة الشمس خلال نهار أيام الأسبوع الجاري

أوضح الراصد الجوي ليث الع


  • السبت 27 أغسطس ,2022
الأسبوع الأكثر حرارة منذ بداية الصيف.. تحذيرات من التعرض لأشعة الشمس خلال نهار أيام الأسبوع الجاري
تعبيرية

أوضح الراصد الجوي ليث العلامي أن البلاد ستتأثر هذا الأسبوع بمرتفع جوي وموجة حر تؤثر على فلسطين، وستتسبب بارتفاع درجات الحرارة لتصل إلى منتصف الثلاثينيات ومنتصف الأربعينيات في بعض المناطق.

وأشار العلامي في حديثٍ خاص مع الجرمق إلى أن المرتفع الجوي هو اندفاع  الهواء الحار من شبه الجزيرة العربية ومنطقة الخليج نحو بلاد الشام.

وتابع، "اليوم هو اليوم الأول من أيام تأثر البلاد بالكتلة التي ستشتدفي اليومين القادمين، درجات الحرارة سترتفع بشكل إضافي يومي الأحد والإثنين، وستتجاوز معدلاتها العامة السنوية بأكثر من 5 درجات وتصل في بعض المناطق لأكثر من 7 درجات.

وأضاف، "تسود أجواء حارة جدًا في معظم المناطق، تتجاوز منتصف الثلاثينات في معظم المحافظات، وستصل إلى منتصف الأربعينات في أريحا والاغوار، وفي المناطق الساحلية ستكون أقل ودرجات الحرارة ستصل فيها إلى بداية الثلاثينيات".

ولفت العلامي إلى أن المرتفع الجوي سيستمر بقية أيام الأسبوع حتى يوم الخميس، حيث ستكون درجات الحرارة أعلى من المعتاد، وستكون الرطوبة عالية في المناطق الساحلية وفي الليل ستكون الأجواء دافئة، مضيفًا، "هذه الموجة هي الأطول والأكثر حرارة والأقوى منذ بداية موسم الصيف لهذا العام".

وحول ترتيب المناطق من الأكثر حرارة إلى الأقل خلال موجة الحارة الحالية، قال العلامي إن المناطق الأكثر حرارة هي أريحا والأغوار والبحر الميت، يليها جنين وطوباس وطبريا، ومن ثم المناطق الشرقية، من مناطق شرق الجليل وحتى شرق النقب، مشيرًا إلى أنه بالاتجاه إلى الوسط والغرب ستكون درجات الحرارة أقل وستصل إلى بداية الثلاثينيات.

وحذر العلامي من خطر التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس لاسيما في ساعات النهار والظهر، كما حذر من خطر ترك الأطفال في السيارات والمركبات المغلقة، إلى جانب التحذير من إشعال النار في المناطق المفتوحة، ونصح الراصد الجوي بالإكثار من شرب الماء.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر