الأسرى

1000 أسير سيشرعون بالإضراب المفتوح عن الطعام مطلع سبتمبر

أعلنت لجنة الطوارئ العليا


  • السبت 27 أغسطس ,2022
1000 أسير سيشرعون بالإضراب المفتوح عن الطعام مطلع سبتمبر
الأسرى

أعلنت لجنة الطوارئ العليا للأسرى أن 1000 أسير سيشرعون بالإضراب المفتوح عن الطعام، في الأول من أيلول في حال استمرت مصلحة السجون الإسرائيلية على موقفها، ولم تتراجع عن إجراءاتها القمعية بحق الأسرى.

وأشارت اللجنة إلى أنه سيجر حل التنظيم في كافة السجون الإسرائيلية غدًا الأحد في خطوة تمرد على مصلحة السجون الإسرائيلية وقراراتها وذلك كمرحلة أخيرة قبل الشروع في الإضراب المفتوح عن الطعام.

وتابعت لجنة الطوارئ العليا للأسرى في بيان لها: "اعتبارًا من يوم غدٍ الأحد 28/8/2022م، سيتم الدخول في مرحلة حل التنظيم، والتي ستستمر دون توقف حتى تحقيق مطالبنا، والتي نؤكد استمرارها حتى حال دخلنا الإضراب عن الطعام".

وأضافت، "ندعو جماهير شعبنا للوقوف إلى جانب أبنائهم الأسرى، وذلك من خلال الوقفات أمام المؤسسات الدولية، وكذلك من خلال التوجه إلى نقاط التماس مع العدو، فجبهة الإسناد الخارجية إن لم تكن أكثر أهمية، فهي على الأقل توازي في أهميتها خطوة الإضراب المفتوح عن الطعام داخل قلاع الأسر".

وأردفت، "الحركة الأسيرة توجه تحية إجلال وإكبار إلى الأسير البطل خليل العواودة، والذي تجاوز يومه الـ 168 في الإضراب المفتوح عن الطعام، مطالبًا بإنهاء اعتقاله الإداري بعد تنصل الاحتلال من التزاماته بإطلاق سراحه أكثر من مرة وأمام أكثر من جهة، ليؤكد الاحتلال بذلك سلوكه القائم على نقض العهود والالتزامات".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر