الشيخ يوسف الباز يواصل إضرابه عن الطعام..ودعوات للمشاركة في خيمة التضامن معه في اللد

 


  • الأربعاء 17 أغسطس ,2022
الشيخ يوسف الباز يواصل إضرابه عن الطعام..ودعوات للمشاركة في خيمة التضامن معه في اللد
يوسف الباز

 

دعت اللجنة الشعبية في مدينة اللد فلسطينيي48 للمشاركة في خيمة الاعتصام المقامة أمام المسجد الكبير في مدينة اللد اليوم الأربعاء دعمًا وإسنادًا للشيخ يوسف الباز المعتقل في السجون الإسرائيلي، وللمطالبة بالإفراج الفوري عنه نتيجة تدهور وضعه الصحي بعد إضرابه عن الطعام.

وقالت اللجنة في بيان لها، "ندعوكم اليوم للمشاركة في خيمة الاعتصام من أمام المسجد العمري الكبير  وذلك بعد صلاة المغرب مباشرة دعماً للشيخ المعتقل يوسف الباز وكافة الأسرى من أبناء شعبنا".

وأكدت اللجنة الشعبية على أن ندوة قانونية ستقام اليوم في الخيمة من خلال محامي الشيخ مع شرح مفصل عن بداية الاعتقال وكيفيته، وحتى اليوم.

وقالت، "سيشارك في الخيمة رئيس لجنة المتابعة العليا وقيادات ومشايخ من داخل مدينة اللد".

ويواصل الشيخ يوسف الباز إضرابه عن الطعام رفضًا لقرار تمديد اعتقاله لليوم السابع على التوالي، حيث أعلن الباز الخميس الماضي شروعه بالإضراب عن الطعام، كما نُقل صبيحة يوم الجمعة 11 أغسطس إلى مشفى سوروكا بعد تدهور صحته نتيجة إضرابه.

وبالأمس، نقل الأسير يوسف الباز من مشفى سوروكا الإسرائيلي إلى عزل "أوهلي كيدار" في بئر السبع.

واعتقل الشيخ الباز، في 30 نيسان/ أبريل الماضي، بزعم “التحريض على قوات الأمن الإسرائيلية"، عبر منشور على “فيسبوك” وخلال خطبة ألقاها في مدينة اللد، في أعقاب اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر