الأسرى

الأسرى يقررون إعادة التصعيد بعد تراجع مصلحة السجون الإسرائيلية عن التفاهمات التي أبرمت مؤخرًا

قالت هيئة شؤون الأسرى وال


  • الثلاثاء 16 أغسطس ,2022
الأسرى يقررون إعادة التصعيد بعد تراجع مصلحة السجون الإسرائيلية عن التفاهمات التي أبرمت مؤخرًا
الحركة الأسيرة

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الثلاثاء إن الحركة الأسيرة في السجون الإسرائيلية قررت تفعيل لجنة الطوارئ وبدء تصعيد خلال شهر سبتمبر المقبل، وذلك على خلفية تراجع مصلحة السجون الإسرائيلية عن التفاهمات التي تمّت مؤخرًا في شهر مايو.

وأضافت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان لها، "بعد إعادة تفعيل لجنة الطوارئ، عقب تنصل إدارة السجون واستخباراتها من التفاهمات التي تم عقب شهر رمضان، تقرَّر بدء التصعيد مع مطلع شهر أيلول القادم".

ولفت الهيئة في بيانها إلى أنه سيجري الإعلان عن تفاصيل البرنامج التصعيدي خلال الأيام المقبلة، وتابع، "الحركة الأسيرة تراهن على أبناء شعبنا، بأن تكون المواجهة هذه المرة مختلفة، وقادرة على مواجهة الحقد والعنصرية الإسرائيلية بحق أسرانا وأسيراتنا الأبطال".

وقال نادي الأسير: "هذه الخطوة تأتي في ضوء تراجع إدارة السجون عن التفاهمات التي تم الاتفاق عليها بعد معركة الأسرى (الوحدة والحرية)، والتي انتهت يوم 25 آذار/ مارس 2022، بعد الاتفاق على جملة من التفاهمات، وبعد جولة كبيرة من الحوارات جرت مع إدارة السجون، حول جملة من الإجراءات التنكيلية التي سعت إدارة السجون من خلالها إلى استهداف منجزات الأسرى".

وجاء قرار الحركة الإسرائيلية بالتصعيد بعد تعرض الأسرى لتصعيد من السلطات الإسرائيلية، وذلك بالتزامن مع مواصلة 4 أسرى الإضراب عن الطعام رفضًا لاعتقالهم الإداري.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر