الشيخ يوسف الباز يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 6..ودعوات للمشاركة في افتتح الخيمة التضامنية معه في اللد

  يواصل الشي


  • الثلاثاء 16 أغسطس ,2022
الشيخ يوسف الباز يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 6..ودعوات للمشاركة في افتتح الخيمة التضامنية معه في اللد
اللد

 

يواصل الشيخ يوسف الباز إضرابه عن الطعام لليوم 6 على التوالي، حيث أعلنت الخميس الماضي إضرابه عن الطعام والماء رفضًا لقرار تمديد اعتقاله حتى انتهاء الإجراءات القانونية.

ونقل الأسير يوسف الباز إلى مشفى سوروكا الإسرائيلي في النقب صبيحة يوم الجمعة 11 أغسطس/آب بعد تدهور حالته الصحية إثر شروعه بالإضراب عن الطعام والماء.

والثلاثاء الماضي وافقت المحكمة المركزية الإسرائيلية في اللد على استئناف النيابة الإسرائيلية بتمديد اعتقال الشيخ الباز حتى انتهاء الإجراءات القانونية، وذلك بعد أن أصدرت محكمة الصلح الإسرائيلية في ريشون لتسيون قرارًا يقضي بالإفراج عنه.

ويواصل الفلسطينيون في النقب الاحتجاج أمام مشفى سوروكا الإسرائيلي للمطالبة بالإفراج عن الشيخ يوسف الباز بعد تدهور حالته الصحية.

ودعت اللجنة الشعبية في اللد اليوم إلى افتتاح خيمة الاعتصام التضامنية مع الشيخ يوسف الباز أمام المسجد الكبير في اللد، حيث جاء في بيانها، "ما زال التضامن مع الشيخ يوسف مستمرًا، في خوضه معركة الأمعاء الخاوية، احتجاجًا على الظلم، والقمع، وتكميم الأفواه، والقرارات الجائرة".

وتابع البيان، "لذا ندعوكم للمشاركة في خيمة الاعتصام التي ستفتتح اليوم أمام المسجد العمري الكبير، وذلك بعد صلاة المغرب مباشرة، وستبقى إلى حين تحرير الشيخ يوسف من معتقله…ستتضمن الخيمة ندوات ومحاضرات قانونية، وسياسية، ودينية".

واعتقل الشيخ الباز، في 30 نيسان/ أبريل الماضي، بزعم “التحريض على قوات الأمن الإسرائيلية"، عبر منشور على “فيسبوك” وخلال خطبة ألقاها في مدينة اللد، في أعقاب اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان.



 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر