اللد

لجنة الحريات تدعو لتظاهرة في اللد تضامنًا مع الشيخ يوسف الباز

اللد


  • الخميس 11 أغسطس ,2022
لجنة الحريات تدعو لتظاهرة في اللد تضامنًا مع الشيخ يوسف الباز
الشيخ يوسف الباز

دعت اللجنة الفلسطينيين بأراضي48 إلى المشاركة في وقفة الإسناد للشيخ الباز في ساحة المسجد الكبير في مدينة اللد بالتعاون مع اللجنة الشعبية في اللد وذلك يوم غد الجمعة بعد صلاة الظهرء.

ونددت لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية بقرار المحكمة المركزية الإسرائيلية في مدينة اللد والذي يقضي بالإبقاء على إمام المسجد الكبير في اللد الشيخ يوسف الباز رهن الاعتقال حتى نهاية الإجراءات القضائية ضده. 

وتابعت اللجنة في بيان لها، "إن هذا القرار الظالم يعكس نفسية السلطات الأمنية والنيابة العامة الإسرائيلية خاصة وأنه يأتي بعد قرار سابق بالإفراج عن الشيخ يوسف الباز إلى الحبس المنزلي بشروط مقيدة حتى انتهاء محاكمته القائمة أساسًا على تهم باطلة".

وأضافت، "إننا نؤكد رفضنا المبدئي للملاحقة السياسية وسياسة تكميم الأفواه ومطاردة الكلمة وحرية التعبير عن الرأي".

وأردفت، "إن تماهي المحكمة المركزية مع مطالب النيابة العامة رغم قرار محكمة الصلح بتحويل الشيخ الباز إلى الحبس المنزلي، يؤكد ما قلناه دائمًا من أن الجهاز القضائي الإسرائيلي يأتمر بأوامر الجهات السياسية والأمنية الإسرائيلية في كل ما يتعلق بملاحقة القيادات والنشطاء من أبناء شعبنا في الداخل الفلسطيني، لذلك فإن لجنة الحريات تدعو إلى أوسع حملة تضامن مع الشيخ الباز الذي بدأ منذ أمس إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، رفضًا للقرار الظالم".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر