مواصلة رفع حالة التأهب وإغلاق غلاف غزة لليوم الثالث

 


  • الخميس 4 أغسطس ,2022
  • 232 مشاهدة
مواصلة رفع حالة التأهب وإغلاق غلاف غزة لليوم الثالث
غلاف غزة

 

يواصل الجيش الإسرائيلي رفع حالة التأهب والاستنفار في غلاف غزة لليوم الثالث على التوالي، وذلك إضافة لاستمرار إغلاق المحال التجارية والمعابر خشية من رد المقاومة الفلسطينية وحركة الجهاد الإسلامي في غزة على اعتقال القيادي في الحركة بسام السعدي الإثنين الماضي من مخيم جنين.

وتشمل القيود المفروضة على غلاف غزة، إغلاق مناطق وطرقات متاخمة للسياج الأمني، بما في ذلك محاور زراعية وطرق تربط بين المناطق.

وأفاد المراسل العسكري لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، بأن سلاح الجو الإسرائيلي حلق فوق سماء قطاع غزة بطائرات مسيرة مسلحة في محاولة للبحث عن فرصة لاستهداف خلايا مضادات الدروع.‏

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي، قرر مساء الأربعاء، تمديد حالة التأهب والاستنفار على حدود قطاع غزة، حتى، الخميس، قابلة لتمديد آخر وفقًا لتقديرات الاستخبارات العسكرية.

ووفقا القناة 14 الإسرائيلية، فإن الجيش لن يحتمل الإبقاء على حالة التأهب في "غلاف غزة" لمدة طويلة، ويدرس فرض عقوبات اقتصادية مثل منع الصيد في بحر غزة، وإغلاق المعابر.

وفي وقت سابق، أعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الاستنفار ورفع الجاهزية لدى مجاهديها، والوحدات القتالية العاملة، تلبية لنداء الواجب أمام العدوان الغادر الذي تعرض له القيادي الكبير الشيخ بسام السعدي وعائلته في جنين.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر