غلاف غزة

"واينت" العبري: البقاء على القيود المفروضة على منطقة غلاف غزة

قررت السلطات الإسرائيلية


  • الأربعاء 3 أغسطس ,2022
  • 304 مشاهدة
"واينت" العبري: البقاء على القيود المفروضة على منطقة غلاف غزة
غلاف غزة

قررت السلطات الإسرائيلية البقاء على القيود المفروضة على المستوطنات الإسرائيلي القريبة من قطاع غزة والتي تشمل إغلاق مناطق وطرقات محاذية للسياج الأمني بما يشمل مناطق زراعية وطرق تربط بين المستوطنات في المنطقة، وذلك عقب مداولات أمنية أجريت مساء اليوم الأربعاء.

وأشار موقع "واينت" إلى أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تجري اليوم تقييمًا للوضع الأمني كل بضع ساعات، وقال مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية "يائير لبيد" في بيان أصدره: "نواصل تلقي تحديثات منتظمة للوضع في المنطقة المحاذية لقطاع غزة ويجري تقييمات على مدار اليوم".

وأشار البيان إلى أن قرار تمديد حالة التأهب في المنطقة المحاذية للقطاع جاء خشية وقوع حادث أمني في المنطقة وتجنب عمليات من حركة الجهاد قد تؤدي إلى تصعيد واسع.

وتأتي هذه الإجراءات خشية من رد المقاومة وحركة الجهاد الإسلامي على اعتقال قوات الاحتلال الشيخ بسام السعدي من جنين أول أمس.

وكانت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قد أعلنت عن الاستنفار ورفع الجاهزية لدى مسلحيها والوحدات القتالية العاملة، حيث جاء في إعلانها، أنه، "تلبية لنداء الواجب أمام العدوان الغادر الذي تعرض له القيادي بسام السعدي وعائلته في جنين".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر