فلسطين

نشطاء من غزة والضفة وأراضي48 يعلنون عن مبادرة لتوحيد النضال ضد الاعتقال الإداري

فلسطين


  • الجمعة 22 يوليو ,2022
نشطاء من غزة والضفة وأراضي48 يعلنون عن مبادرة لتوحيد النضال ضد الاعتقال الإداري
تظاهرات

دعا نشطاء الفلسطينيين بأراضي48 وغزة والضفة الغربية للمشاركة في عدة تظاهرات يوم غدٍ السبت رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري بحق الأسرى.

وأوضح النشطاء في بيان لهم أن المبادرة هي لتوحيد الجهود في النضال ضد سياسة الاعتقال الإداري وإقامة فعاليات مترابطة ومتزامنة إسنادًا للأسرى المضربين إحتجاجًا على إعتقالهم إداريًا.

وتابع البيان، "إيمانًا منّا أننا شعبٌ واحد في الداخل والضفة وغزة وأن قضية الأسرى هي الجمرة التي يجب ألا تنطفئ وألا تكون إلا أولوية ودافع إضافي للنضال قررنا هذه المبادرة".

وأضاف، "فلسطين المحتلة تلتحم من أجل أسراها على طريق تحريرها، السجن الذي نحيا فيه جميعًا، وتتكثف صورته في سجون العدو التي خلقت من أجل إعدام شعلة النضال، لا بد أن يهدم وتزول جدرانه وتخلع أبوابه، لهذا فإنّ وقوفنا والتحامنا مع أسرانا، والإداريين منهم الذين يخوضون معركتهم برفضهم وأمعائهم ضد هذا القهر الوطني والإنساني، فإننا نجسد حلم التحرير والعودة ونخطوا خطوة على درب هدم جدران الإستعمار".

وتأتي هذه التظاهرات يوم السبت بتاريخ 23/7/2022 بالتزامن مع احتجاج للأسرى في السجون الإسرائيلية خلال فترة الفورة.

وفي الضفة الغربية، سيتظاهر الفلسطينيون في رام الله أمام دوار المنارة في تمام الساعة السادسة، وفي جنين بساحة مخيم جنين في تمام الثامنة مساءً، وفي أذنا بمدينة الخليل مقابل منزل الأسير خليل عواودة في تمام الثامنة.

وفي غزة، دعا الفلسطينيون والنشطاء للحشد في تظاهرة منددة بالاعتقال الإداري، أمام مقر الصليب الأحمر يوم السبت في تمام الساعة الثامنة مساءً.

ودعا النشطاء في أراضي48 الفلسطينيين للحشد في تظاهرة أمام مستشفى آساف هروفيه تضامنًا مع الأسرى المضربين عن الطعام واحتجاجًا على الاعتقال الإداري.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر