شاب من رهط يروي تفاصيل هدم منزله قبل أيام.."لدي طفل حديث الولادة لا أعلم أين سأسكنه"

  رهط


  • الخميس 21 يوليو ,2022
شاب من رهط يروي تفاصيل هدم منزله قبل أيام.."لدي طفل حديث الولادة لا أعلم أين سأسكنه"
رهط

 

لا يزال الفلسطيني شريف أبو قرشين من مدينة رهط يبحث عن مكان سكن جديد لإيواء زوجته التي أنجبت حديثًا وأطفاله وذلك بعد أن هدمت القوات الإسرائيلية منزله المبني من الصفيح قبل أيام.

وقال شريف أبو قرشين في حديث للجرمق إن القوات الإسرائيلية هدمت له منزلين، أحدهما قبل العيد والآخر في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك قبل أكثر من أسبوع.

وتابع أنه كان مرافقًا لزوجته في المشفى عندما قدمت القوات الإسرائيلية وهدمت منزله وسوته أرضًا، حيث أن زوجته ستخرج اليوم من المشفى ولا يعلم أين يمكن أن يلجأ مع عائلته وطفله حديث الولادة.

ولفت إلى أن المنزلين تعود ملكيتهما لعائلة أبو قرشين والأرض لهم منذ أكثر من 50 عامًا والمنازل قائمة أيضًا منذ ذلك الحين.

وأشار في حديث للجرمق إلى أنه ناشد وتوجه للعديد من القيادات لمساعدته ولكن لا أحد تجاوب مع الأمر، مؤكدًا على أنه الآن لا يملك أي مكان لإيواء عائلته.

وفي ذات السياق، هدمت القوات الإسرائيلية بالأمس عزبة في ضواحي رهط بعد أن اقتحمت المكان ودمرت أبنية العزبة وحظائر المواشي.

وذكرت مصادر محلية أن القوات الإسرائيلية منعت صاحب العزبة من إخراج مقتنياته أو مواشيه من العزبة قبل عملية الهدم وهددته بالاعتقال إن عارض أو حاول منعهم من هدم العزبة.

وفي اليومين الأخيرين، تصاعدت عمليات هدم المنازل في أراضي الـ48، حيث هدمت القوات الإسرائيلية أمس الأربعاء منزلًا في جلجولية ومدخل محال تجاري في رهط.

كما هدمت القوات الإسرائيلية الثلاثاء الماضي جزء من منزل خشبي في اللد ودمرت مساكن قرية العراقيب صباح الثلاثاء.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر