منصور عباس

لماذا يعارض منصور عباس الطيران المباشر بين السعودية و"إسرائيل"؟

أعلنت المملكة العربية الس


  • السبت 16 يوليو ,2022
  • 2439 مشاهدة
لماذا يعارض منصور عباس الطيران المباشر بين السعودية و"إسرائيل"؟
منصور عباس

أعلنت المملكة العربية السعودية عن فتح مجالها الجوي لجميع شركات الطيران المدني التي تستوفي الشروط المطلوبة بما فيها الرحلات الجوية من وإلى "إسرائيل" الأمر الذي يفتح المجال لتحليق مزيد من الرحلات.

وأعرب رئيس القائمة الموحدة منصور عباس بحسب ما نقلته القناة السابعة العبرية في تقرير ترجمه موقع الجرمق الإخباري عن معارضته للطيران المباشر بين "إسرائيل" والسعودية، وذكرت القناة أن السبب الذي دفع عباس للإدلاء بهذا التصريح هو أن هذا الأمر سيمسّ بالعلاقات بين "إسرائيل" والأردن.

وحذّر عباس في لقاء مع قناة i24 من السماح لطيران السعودية بالتوجه مباشرة إلى "إسرائيل" للحجاج والمعتمرين المسلمين من أراضي 48 قائلًا إنه سيتسبب بمشاكل.

وقال عباس للقناة: "نعارض أي اتفاق يهمش الأردن، الأردن يجب أن يكون شريكًا بكل اتفاقٍ في هذه المنطقة". 

وحول زيارة بايدن لشرقي القدس قال منصور عباس: "القدس الشرقية هي عاصمة الشعب الفلسطينيّ، وإسرائيل تحتل مناطق الضفة الغربية، نؤيد اتفاق سلامٍ على حدود 67".

وتنوه القناة السابعة إلى أن عباس عرّف المواطنين العرب داخل أراضي 48 بـ " الفلسطينيين"، وهو مصطلح امتنع عنه خلال الإنتخابات السابقة والتي ركز خلالها على الجانب المدني لهوية ووجود المواطنين العرب داخل أراضي 48.

وقالت القائمة الموحدة: "قناة i24 نشرت اقتباسًا غير صحيح لأقوال منصور عباس رئيس القائمة الموحدة، والأمور التي ذكرت خلال اللقاء واضحة وموثقة، رئيس القائمة الموحدة قال: تحسين العلاقات مع إسرائيل وكل دولة في المنطقة وخاصة ًالسعودية يجب أن لا يكون على حساب الأردن".

من جهته أشار موقع "يسرائيل هيوم" إلى أن منصور عباس صرّح قائلًا إنه يجب عدم تهميش الأردن، فمن خلالها وطيلة عشرات السنوات يزور الفلسطينيون من أراضي 48 الأماكن المقدسة في السعودية، ويؤدون مناسكهم، وأن تحسين العلاقات مع الدول العربية، يجب أن يكون بموازاة التقدم في العلاقات مع السلطة الفلسطينية.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر