هآرتس

هآرتس: الحكومة الإسرائيلية ستربط المستوطنات بالكهرباء تمهيدًا لشرعنتها


  • الثلاثاء 12 يوليو ,2022
هآرتس: الحكومة الإسرائيلية ستربط المستوطنات بالكهرباء تمهيدًا لشرعنتها
مستوطنات

أفادت صحيفة "هآرتس" اليوم الثلاثاء أن الحكومة الإسرائيلية رصدت مبلغ 29.5 مليون شيكل من أجل ربط بؤر استيطانية عشوائية في الضفة الغربية بشبكة الكهرباء وإعداد خرائط هيكلية لها تمهيدًا لشرعنتها.

وقالت هآرتس: "سوف تستثمر دائرة المستوطنات حوالي 29.5 مليون شيكل في توصيل البؤر الاستيطانية بالكهرباء والتخطيط لتدريبهم، ويعتبر تحويل المبلغ جزءًا من السياسة التي حددها نفتالي بينيت، وخطوة لربط البؤر الاستيطانية بالكهرباء بدأتها حكومة بينيت لابيد".

وتابعت، "المبلغ مخصص أيضا لإجراءات أمنية مثل الكاميرات، قسم الموازنة البؤر الاستيطانية هو قسم جديد في خطة عمل شعبة التسوية لعام 2022.. في الماضي لم تكن هناك ميزانية مخصصة لهم، يتطلب إنشاء البنية التحتية للكهرباء في البؤر موافقة القيادة السياسية، تم تخصيص المبلغ مقدما لصالح البؤر الاستيطانية من أجل توصيلها بالكهرباء بموافقة وزير الدفاع على الأمر لكن بحسب مصدر أمني تحدث لصحيفة هآرتس فإن الموافقة ليست متوقعة قريبًا".

وأضافت، "في الأسابيع الأخيرة حدد قسم الاستيطان العشرات من البؤر الاستيطانية لمعرفة الأماكن التي تحتاج إلى تحسينات أمنية، وقال مصدر في اللواء لصحيفة هآرتس إن الإدارة المدنية ستكون مطالبة بالموافقة على البنية التحتية لكل موقع وأن وزارة الدفاع ستقرر التحسينات الأمنية اللازمة في كل موقع".

وأشارت "هآرتس" إلى أنه سيتم تخصيص 18 مليون شيكل لبناء حيين مؤقتين في النقب، كجزء من خطة لإنشاء مستوطنات جديدة في المنطقة المعروفة باسم ميفوت أراد، وصياغة نواة استيطانية لها".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر