يافا

بلدية يافا تعتزم هدم روضتين إحداهما لذوي الاحتياجات الخاصة بهدف بناء مدرسة يهودية

يافا


  • الاثنين 27 يونيو ,2022
  • 611 مشاهدة
بلدية يافا تعتزم هدم روضتين إحداهما لذوي الاحتياجات الخاصة بهدف بناء مدرسة يهودية
يافا

تعتزم بلدية يافا إغلاق روضتين فلسطينيتين في شارع "خيفر هلوئميم" وشارع غزة إحداهما روضة لذوي الاحتياجات الخاصة بهدف بناء مدرسة يهودية ابتدائية مكانهما.

ويقول الناشط من مدينة يافا عبد شحادة في حديثٍ خاص مع الجرمق إن عدد الروضات كان 4 لكن البلدية أغلقت اثنتين منهن، وتابع، "على ما يبدو كان هناك خطة لهدم المباني على أساس بناء مدرسة يهودية مكانهما".

ويشير شحادة إلى أن نحو 18- 32 طالب في كل روضة من الروضات التي تنوي البلدية هدمها وإقامة مدرسة مكانهما، وأضاف، "أعتقد أن البلدية تتصرف بهذه الطريقة لأنه في الفترة الأخيرة ملف التربية والتعليم لم يعد على سلم أولويات البلدية".

ويقول شحادة في حديثه مع الجرمق: "أيضًا انشغالنا في هبة أيار والمواجهات مع المؤسسة الإسرائيلية هذا سمح للبلدية أن تقوم بمثل هذه الخطوات وهي انتهزت الفرصة".

ويوضح الناشط السياسي والاجتماعي كايد حسنين من يافا أن الفلسطينيين في مدينة يافا ناضلوا على مدار 3 أعوام من أجل الروضتين، وتابع، "نحن سنناضل، في كل عام في نهاية العام يقولون نفس الخبر ونحن نناضل ونوقف الهدم، هذه عملية تهويد ليافا بشكل مباشر".

ويضيف لـ الجرمق، "نعم سيكون هناك نضال جماهيري ولن نصمت ولن نسمح للمؤسسة بتهويد المدينة، الشهر الماضي تم هدم مدرسة تاريخية في يافا لكن هذا لن يمر ولن نسمح لهم أن يهدموا مدارس أولادنا، نفسنا طويل بالنضال وسنستمر وندافع عن المؤسسات التي تعلم أولادنا".

وفي وقت سابق، أغلقت بلدية يافا 4 مدارس في المدينة خلال الأعوام الماضية، وذلك بحجة قلة أعداد المنتسبين، محاولةً إقناع الأهالي أنه بإمكانهم تسجيل أبنائهم في روضات أخرى.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر