تعليق الإضراب في المدارس الابتدائية والإعدادية والروضات اليوم الإثنين

علق المعلمون في أراضي الـ48


  • الاثنين 27 يونيو ,2022
تعليق الإضراب في المدارس الابتدائية والإعدادية والروضات اليوم الإثنين
المدارس

علق المعلمون في أراضي الـ48 إجراءاتهم الاحتجاجية مساء أمس الأحد لينتظم التعليم صباح اليوم في  الحضانات والبساتين ورياض الأطفال والمدارس الابتدائية وفوق الابتدائية في جميع أنحاء البلاد.

وجاء هذا التعليق على إثر اتفاق بين نقابة المعلمين ووزارة المالية الإسرائيلية على عقد اجتماع مساء اليوم الإثنين لبحث أمر رفع أجور المعلمين، وذلك في أعقاب طرح الوزارة عرضًا جيدًا للنقابة.

وقالت النقابة في بيان لها، " إن وزارة المالية عرضت أخيرًا، اقتراحًا عمليًا وجديًا خلال المفاوضات، ولكن ما زالت هناك فجوات كبيرة بين الطرفين، لذلك تقرر أن نجلس مرة أخرى غدًا ونحاول جسر الهوة".

وطالبت نقابة المعلمين خلال المفاوضات بحصول المعلم المبتدئ على راتب قدره 10,500 شيكل، وقالت وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية، التي تؤيد مطالب النقابة، أن يكون الحد الأدنى لأجر المعلمين هو 10,000 شيكل. 

وكانت النقابة قد شرعت منذ أكثر من أسبوعين في إجراءات احتجاجية بدأت بإضراب جزئي في حضانات وبساتين ورياض أطفال ومدارس الابتدائية وفوق ابتدائية.

كما وصعدت النقابة  الأسبوع الماضي من احتجاجاتها وشرعت بإضراب عام في جميع المؤسسات التعليمية باستثناء مؤسسات التعليم الخاص.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر