نقابة المعلمين

نقابة المعلمين تعلن استمرار الإضراب العام في المدارس الإسرائيلية

نقابة المعلمين


  • الأربعاء 22 يونيو ,2022
  • 205 مشاهدة
نقابة المعلمين تعلن استمرار الإضراب العام في المدارس الإسرائيلية
إضراب (أرشيفية)

أعلنت نقابة المعلمين الإسرائيلية مساء اليوم الأربعاء عن استمرارها في الإضراب الذي شرعت به اليوم في كافة المدارس، وذلك احتجاجًا على عدم استجابة وزارة المالية لمطالب المعلمين وتقديم اقتراحات لحل الأزمة التي يمر بها قطاع التعليم.

وقالت النقابة في بيان أصدرته مساء اليوم الأربعاء إن الإضراب العام سيستمر ليوم غد الخميس، وسيشمل الحضانات والبساتين ورياض الأطفال والمدارس الابتدائية وفوق الابتدائية في جميع أنحاء البلاد، وتستثني نقابة المعلمين مؤسسات التعليم الخاص من إجراءاتها الاجتجاجية، إذ من المقرر أن تنتظم فيها الدراسة كالمعتاد.

وقال عضو نقابة المعلمين موفق خلايلة في حديثٍ سابق مع الجرمق: "هذا الإضراب جاء بعد فترة من المطالبات مع وزارة المالية والمعارف والحكومة لحل أزمة المعلمين".

وأكد خلايلة على أنه في حال لم تستجيب الحكومة الإسرائيلية ووزارة المالية لمطالب المعلمين غدًا الأربعاء، فإنها ستعلن عن إضراب مفتوح حتى حل الأزمة.

وتابع، "لا يمكن أن نستحمل هذا الوضع بهذا الحال، وبالأساس إذا نجحنا في رفع الراتب سننجح في تحقيق مطالب أخرى منها رفع مكانة المعلم مثلًا وتحسين ساعات العمل في المدارس، وعدة أمور أخرى".

وأضاف، "الإضراب وسيلة للضغط على الحكومة، ليس هدفنا أن نعطل عن المدارس ونعكر على الأهالي والطلاب، كلي أمل أن يكون للإضراب نتيجة وأن نصل إلى هدفنا سريعًا، لكن في حال لم يحدث سنستمر بالإضراب".

وطالب موفق خلايلة أهالي الطلبة والطلبة عبر الجرمق بأن يقفوا إلى جانب المعلمين، قائلًا: "نحن لسنا هواة إضرابات، ومطلبنا هو مطلب حق ونضالنا هو نضال حق، وبخصوص ما يحدث مع الطلاب وأهاليهم نحن نلتمس العذر منهم ولكن من أجبرنا على ذلك هي الحكومة".

ومنذ نحو أسبوعين تستمر النقابة في إعلان الإضراب الجزئي الذي يبدأ الساعة 10 صباحًا في المدارس الابتدائية والإعدادية والروضات، وذلك احتجاجًا على عدم استجابة وزارة المالية الإسرائيلية لمطالب المعلمين برفع الأجور.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر