دعوات في حيفا لوقفة إسنادية للأسرى المضربين عن الطعام

دعا حراك حيفا ونشطاء من أجل الأسرى لوقفة لإسناد الأسرى المضربين عن الطعام رفضًا لاعتقالهم الإداري


  • الاثنين 20 يونيو ,2022
دعوات في حيفا لوقفة إسنادية للأسرى المضربين عن الطعام
حيفا

دعا حراك حيفا ونشطاء من أجل الأسرى لوقفة إسنادية للأسرى الإداريين المضربين عن الطعام رفضًا لاعتقالهم الإداري وذلك في ساحة الأسير بحيفا يوم الخميس الساعة 8 مساءً.

وجاء في الدعوة، "لا للاعتقال الاداري..يدعوكم حراك حيفا ونشطاء لأجل الأسرى لوقفة التحام وإسناد للأسرى الإداريين المضربين عن الطعام وذلك يوم الخميس الساعة الثامنة في ساحة الأسير..مشاركتكم رافعة من روافع انتصار الأسرى في معركتهم العادلة".

وتأتي الوقفة إسنادًا للأسرى المضربين والذين وصل عددهم إلى 6 أسرى، بينهم الأسيرين خليل عواودة ورائد ريان الذين يعانيان من أوضاع صحية خطيرة.

وأكّد نادي الأسير الفلسطيني أن المعتقلين خليل عواودة ورائد ريان يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام رفضًا لاعتقالهما الإداري، حيث يواجهان أوضعًا صحية خطيرة تتفاقم مع مرور الوقت، في ظل استمرار سلطات الاحتلال في رفضها الاستجابة لمطلبهما المتمثل بإنهاء اعتقالهما الإداري.

وقال نادي الأسير، إنه ومن المفترض أن تتضح مسار قضية المعتقل عواودة المضرب منذ 110 أيام والمحتجز في مستشفى "أساف هروفيه" الإسرائيلي، في تاريخ الـ26 من حزيران الجاري وهو تاريخ انتهاء الأمر الإداريّ الحالي، مع العلم أنّ هناك احتمالية بتجديده، وحتّى الآن لا توجد أي مقترحات جديّة واضحة للاستجابة لمطلبه. 

كذلك يواصل المعتقل ريان إضرابه لليوم الـ75 على التوالي، وما يزال محتجزًا في سجن "عيادة الرملة"، حيث نُقل إليه من زنازين سجن "عوفر"، في تاريخ الثالث والعشرين من أيار الماضي، وحتى اليوم لا توجد حلول جدية بشأن قضيته.

وفي هذا الإطار يؤكد نادي الأسير أن الاحتلال يتعمد المماطلة بالاستجابة لمطلبها لإيصالهما لمرحلة صحية خطيرة، تؤدي إلى التسبب لهما بمشاكل صحية يصعب مواجهتها لاحقًا، وهي جزء من السياسات الممنهجة التي تنفذها سلطات الاحتلال على أجساد المضربين، حيث عملت على مدار السنوات الماضية بتطوير أدواتها لتعميق عمليات القمع بحقّهم. 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر