الشابة روز أسدي تروي للجرمق تفاصيل دهسها وشقيقتها من قبل مستوطن في "تل أبيب"

أفادت مصادر محلية للجرمق بأ


  • الأحد 19 يونيو ,2022
الشابة روز أسدي تروي للجرمق تفاصيل دهسها وشقيقتها من قبل مستوطن في "تل أبيب"
"تل أبيب"

أفادت مصادر محلية للجرمق بأن الشرطة الإسرائيلية أفرجت عن المستوطن الإسرائيلي الذي حاول دهس شابتين من بلدة دير الأسد في الجليل بالأمس خلال تظاهرة ضد الاحتلال في "تل أبيب".

ودهس مستوطن بالأمس الشقيقتين روز ومنى اسدي خلال مشاركتهما في تظاهرة رافضة للاحتلال، حيث أصيبت الشقيقتان بجروح نُقلتا على إثرهما لمشفى إيخلوف لتلقي العلاج.

روز أسدي، عبّرت عن عدم استغرابها حول إطلاق سراح المستوطن الذي دهسها وتسبب الأذى لهما ولشقيقتها، قائلة إن الشرطة الإسرائيلية حاولت حمايته منذ البداية.

وحول تفاصيل الحادثة، قالت أسدي في حديث للجرمق إن المستوطن تتبع الشقيقتين أسدي وقام بدهسهما بعد أن استدارتا للخلف حين كانتا تتجهزنان لالتقاط صور تذكارية مع أصدقائهما بعد التظاهرة.

وتابعت، "المستوطن ردد العبارات العنصرية تجاه العرب منذ بداية التظاهرة..سمعناه جيدًا، ثم تربص لي ولشقيقتي ودهسنا، واليوم الشرطة تقول إن الحادث غير مقصود".

ولفتت أسدي للجرمق إلى أن الشرطة الإسرائيلية استغرقت وقتًا طويلًا للوصول للشقيقتين أسدي، مؤكدة على أن من أمسك بالمستوطن عقب الحادثة هم الشبان أصدقاء روز ومنى وليست الشرطة.

وأضافت أن الشرطة الإسرائيلية كان همها الأساسي إبعاد الشبان عن المستوطن وليس الإمساك به أو اتخاذ الإجراء اللازم بحقه، مشيرة إلى أن الأمر انتهى بإطلاق سراحه بحجة أن الحادثة غير مقصودة.

وأكدت على أن هناك كاميرات وثقت الحادثة وهناك شهود عيان بأن ما حدث مقصود ومبيّت للشقيقتين أسدي، قائلة، "سأتابع الأمر قضائيًا، لن نصمت عن حقنا، ما حدث سيتكرر بالتأكيد في ظل وجودنا تحت احتلال".

وأشارت أسدي في حديث للجرمق أنها بدأت تلمس استهداف واضح للشبان والشابات الفلسطينيات والنشطاء منهم خاصة في أعقاب الهبات المتتالية التي خاضها الشبان والفلسطينيون في الـ48.


 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر