شفاعمرو

بالفيديو.. العشرات يشاركون في تظاهرة منددة بالجريمة في شفاعمرو

شفاعمرو

  • السبت 18 يونيو ,2022
بالفيديو.. العشرات يشاركون في تظاهرة منددة بالجريمة في شفاعمرو
شفاعمرو

تظاهر أمس الجمعة عشرات الفلسطينيين في مدينة  شفاعمرو تنديدًا بجرائم القتل وتحديدًا قتل النساء التي طالت 5 نساء منذ مطلع العام الجاري بأراضي48.

 

وقالت المعالجة النفسية والناشطة الاجتماعية آمال شوفانية في حديثٍ خاص مع الجرمق: "نحن نشارك في هذه الوقفات بسبب وجود حلقة ظلم تمس البنات، المدارس والجمعيات والبلديات لا تقوم بعمل واجبها كما يجب ولا تمرر الورشات اللازمة".

وأشارت العضو في "مجموعة نساء القلعة" جمانة حج علي إلى أن الوقفة تأتي في سياق رفض العنف والقتل المستشري، وتابعت، "عندما نتكاتف ستقل الجرائم، يجب ألا نخاف من التوجه وطلب المساعدة من أحد، مجتمعنا إلى أين ذاهب!، لماذا نسمح بتواجد السلاح بين أيدينا، ولماذا نسمح للغضب بالتأثير علينا ويجعلنا نقتل".

وأضافت في حديثٍ لـ الجرمق، "هذه الدولة هي وراء جرائم القتل، وهي من تزرع السلاح بيننا، ونحن للأسف لا نتحرك، اليوم علينا أن نكون أقوى ونتحدى ونقاتل بعلمنا وشهاداتنا". 

وتابعت العضو في "مجموعة نساء القلعة" سلوى عمر لـ الجرمق، "بناتنا مش رخاص، ولم يخلقوا حتى يقتلوا، نحن لا ننام بهدوء، شفاعمرو كانت من البلاد الهادية، ومرةً أخرى أقول يوجد حلول كثيرة غير القتل".

. . .
رابط مختصر


اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر