أراضي48

عشرات المدارس بأراضي48 تعلن الإضراب الجزئي غدًا الثلاثاء

إضراب جزئي


  • الاثنين 13 يونيو ,2022
عشرات المدارس بأراضي48 تعلن الإضراب الجزئي غدًا الثلاثاء
إضراب جزئي (تعبيرية)

أعلنت نقابة المعلمين اليوم الإثنين عن استمرار الإضراب الجزئي الذي أعلنت عنه في الروضات والمرحلتين الابتدائية والإعدادية في عدد من المدارس بمدن وبلدات أراضي48 يوم غدٍ الثلاثاء، ووفقًا لذلك  فإن الدوام الدراسي يبدأ عند الساعة العاشرة صباحًا، احتجاجًا على عدم رفع الأجور.

وقالت النقابة في بيان أصدرته اليوم إنها مستمرة بالإضراب "في ظل ازدراء وتجاهل رئيسي الحكومة - نفتالي بينيت ويائير لبيد - ووزير المالية أفيغدور ليبرمان ومسؤولي وزارته لصياغة اتفاق أجور الهيئة التدريسية".

وبحسب قرار النقابة فإن الإضراب الجزئي ليوم غد الثلاثاء يشمل البلدات العربية: بقعاثا، ومجدل شمس، ومسعدة، وعين قنية، والغجر في الجولان السوري المحتل، وبيت جن في الجليل الأعلى، والمشهد، ونهاريا، ونوف هجليل، ونحف، والناصرة، وساجور، وسخنين، وعيلبون، وعيلوط، وعين ماهل، وعكا وعرابة، وفسوطة، والبقيعة، والرامة، والرينة، وشعب، وشفاعمرو.

وقال رئيس لجنة متابعة قضايا التعليم العربي شرف حسان في حديثٍ خاص مع الجرمق: "مطلب النقابة عادل، ومن المفترض أن تحترم الحكومة مطالب المعلمين وأن تتفاوض بشكل جدي معهم من أجل الوصول إلى نتيجة مقبولة".

وتابع، "كان من الممكن منع الإجراءات الاحتجاجية التي أعلنت عنها النقابة لو أن الحكومة بذلت جهود كافية للمفاوضات ووفرت الميزانيات الكافية لدعم العاملين في التعليم".

وأكد حسان لـ الجرمق على دعمه لإضراب المعلمين، قائلَا: "نحن في اللجنة ندعم مطالب المعلمين بتحسين ظروف عملهم وما في ذلك فائدة للتعليم".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر