وقفة في اللد للمطالبة بمحاسبة قتلة الشهيد موسى حسونة

 


  • الجمعة 10 يونيو ,2022
وقفة في اللد للمطالبة بمحاسبة قتلة الشهيد موسى حسونة
اللد

 

شارك العشرات في مدينة اللد اليوم الجمعة في وقفة مطالبة بمحاسبة قتلة الشهيد موسى حسونة بالقرب من دوار الشهيد باللد، وذلك ضمن سلسلة الوقفات الشهرية التي يشارك بها أهالي اللد واللجنة الشعبية في 10 من كل شهر.

وكانت اللجنة الشعبية في اللد قد أعلنت سابقًا عن أن العاشر من كل شهر هو يوم للتظاهر في اللد للمطالبة بمحاسبة قتلة الشهيد حسونة الذي اغتالته رصاصات المستوطنين في 10 من أيار 2021.

وقال الناشط غسان منير إن هذه الوقفة اليوم هي الوقفة الأولى في السنة الثانية لاستشهاد الشهيد موسى حسونة، مشيرًا إلى أن الضغط الشعبي المستمر غالبًا ما يأتي بنتيجة.

وتابع أن على الجميع الاستمرار بالوقوف للمطالبة بالعدالة للشهيد حسونة والمشاركة في الوقفات بتاريخ 10 من كل شهر للعدالة للشهيد حسونة الذي اغتاله المستوطنون بدم بارد ولم يدفع أي منهم ثمن هذه الجريمة.

وفي السياق، قالت مروة حسونة زوجة الشهيد موسى حسونة إن الوقفة اليوم هي أول وقفة بعد الذكرى السنوية لاستشهاد موسى حسونة، لافتة إلى أنه حتى اليوم المجرم والقاتل طليق ولكن عائلة الشهيد وأهالي اللد مستمرون بالوقفات للمطالبة بمحاسبة كل من له يد بقتل حسونة وإغلاق ملف التحقيق مع المشتبهين بقتله.

ومن الجدير بذكره أن الشهيد موسى حسونة قُتل برصاص مستوطن في 10 أيار من 2021 وذلك خلال أحداث هبة الكرامة التي اندلعت في أراضي الـ48.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر