الإفراج عن محمد مفلح من كفركنا بشروط مقيدة


  • الجمعة 10 يونيو ,2022
الإفراج عن محمد مفلح من كفركنا بشروط مقيدة
محمد مفلح خمايسي

أفرجت المحكمة الإسرائيلية في الناصرة بالأمس عن الشاب محمد مفلح خمايسي من بلدة كفركنا قضاء الناصر بعد اعتقال دام حوالي شهرين، وذلك بشروط مقيدة منها الحبس المنزلي لمدة 6 أشهر حيث أنه سيتابع ملفه من خارج السجن.

واعتلقت قوات الاحتلال الشاب محمد مفلح من المسجد الأقصى في 15 نيسان عند اعتقال ما يزيد عن 450 فلسطيني من الضفة وأراضي الـ48.

وقال محمد سعيد المحامي المدافع عن محمد مفلح إن المحكمة الإسرائيلية بالأمس قررت الإفراج عن مفلح وتحويله للحبس المنزلي، حيث أعطت المحكمة النيابة الإسرائيلية مهلة حتى الساعة 4 من مساء أمس للاستئناف على القرار ولكنها لم تستأنف وتم الإفراج عنه ليلًا.

وتابع للجرمق أن النيابة الإسرائيلية وجهت لمفلح تهمًا منها إلقاء حجارة على شرطة الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك في 15 من نيسان، وتهمة الإخلال بالنظام العام خلال أحداث هبة الكرامة في 10 أيار 2021.

وأكد المحامي محمد سعيد للجرمق على أن القوات الإسرائيلية اعتقلت مفلح العام الماضي على خلفية أحداث هبة الكرامة ولكنها لم تستطع انتزاع أي اعتراف منه وأفرجت عنه، لتعيد اعتقاله هذا العام.

وأضاف أن مفلح مكث في تحقيق المخابرات 20 يومًا، حيث انتزع منه عناصر المخابرات اعترافات اعتبرها المحامي غير قانونية لأنها تحت الضغط والتعذيب.

وقال للجرمق، "مكث مفلح 20 يومًا في التحقيق وعانى من تهديدات وضغوط نفسية وعنف كلامي للضغط عليه للاعتراف، والاعترافات التي قالها غير قانونية لأنها تحت التهديد".

ولفت إلى أن المداولات في ملف مفلح مستمرة حيث أن الجلسة القادمة ستعقد في 15 من حزيران الجاري للرد على لائحة الاتهام الموجهة ضد محمد مفلح.

ومن الجدير بذكره أن المحامي خالد محاجنة انتزع بالأمس قرارًا بالإفراج عن الشاب مهدي أبو الحسن من أم الفحم الأربعاء المقبل.

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر