حيفا

محكمة أبوظبي تؤجل النظر في إعدام ابنة مدينة حيفا فداء كيوان

فداء كيوان


  • الثلاثاء 7 يونيو ,2022
محكمة أبوظبي تؤجل النظر في إعدام ابنة مدينة حيفا فداء كيوان
فداء كيوان

أجلت محكمة أبوظبي الاتحادية النظر في تنفيذ الحكم بالإعدام بحق الشابة الفلسطينية فداء كيوان من مدينة حيفا للمرة الثانية، وذلك في أعقاب الاستئناف الذي قدمه محامي الدفاع أحمد سعيد المزروعي.

ونفى محامي الشابة كيوان أمام محكمة أبوظبي تهمة الإتجار وحيازة المخدرات بموجب حكم الإعدام السابق الذي صدر بحق كيوان بهذه التهم، حيث أعلن في الجلسة السابقة أنه سيقدم مذكرة دفاع واستراتيجية دفاعية جديدة.

وكانت عائلة كيوان قد ناشدت الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل من أجل إلغاء عقوبة الإعدام عن ابنتهم فداء التي قضت المحكمة الإماراتية بإعدامها بتهمة الاتجار بالممنوعات، حيث قالت العائلة في بيان أصدرته، "صعقنا هذا الأسبوع مرتين، مرة عندما بلغنا حكم الإعدام الصادر ضد فداء، والثانية عندما رأينا وقرأنا ما يتردد ظلمًا في الإعلام من معلومات مغلوطة، دون تحري الدقة أو الحقيقة أو حتى الاستماع لرواية العائلة".

 وتابع البيان، "فداء، كما يعرفها ويشهد لها العشرات، فتاة حالمة ناشطة وصاحبة مسيرة مهنية غنية وناجحة، عملت في التصوير الفوتوغرافي والتصميم، نظمت عشرات المعارض الفنية والأمسيات الثقافية والتثقيفية، وصلت الإمارات العربية المتحدة للزيارة والتعرف على ثقافة وحضارة عربية شقيقة كانت بعيدة عنا في السابق، ولاكتساب مهارات جديدة تفيدها في التقدم بمسيرتها المهنية".

وأردفت العائلة في البيان، "للأسف فداء وقعت ضحية طيبتها وثقتها العمياء بالناس، وتم توريطها في قضية لا علاقة لها بها من قريب أو بعيد، ونحن على ثقة تامة أن براءتها ستظهر قريبًا، وأن السلطات الإماراتية الصديقة وجهاز القضاء في دبي سيظهر الحق".

وكانت محكمة إماراتية قد قضت بإعدام الشابة فداء كيوان من حيفا بتهمة الاتجار بالممنوعات، الأمر الذي نفته شقيقتها بشكل قاطع عبر مقابلة إذاعية، حيث قالت إنه جرى اعتقال فداء قبل نحو عام بعد أن وصلت إلى الإمارات بهدف العمل. 

وأضافت، “طيلة الوقت ونحن خائفون من إدخال الإعلام بالتفاصيل حتى لا نتسبب بضرر لها، لكن بعد أن صدر الحكم توجهنا لكل الناس التي يمكنها تقديم المساعدة حتى نحاول منع الحكم الصادر بحق فداء، نحن نرى أن فداء إنسانة مظلومة بهذا الحكم، كانت فداء شخصية مساعدة للجميع، ولم تقترب أو تفعل أي شيء يخالف القانون طوال حياتها، نحن نؤمن بأن فداء مظلومة ونريد أن يتم العفو عنها”.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر