اللد

دعوات للحشد في وقفة للتضامن مع الشيخ يوسف الباز

تأجيل محكمة الشيخ يوسف الباز حتى يوم الأربعاء


  • الاثنين 6 يونيو ,2022
دعوات للحشد في وقفة للتضامن مع الشيخ يوسف الباز
الشيخ سوف الباز

أجلت المحكمة الإسرائيلية محكمة إمام المسجد الكبير باللد الشيخ يوسف الباز حتى يوم الأربعاء 8/6/2022، بعد أن كانت من المفترض أن تعقد اليوم الإثنين.

ودعت اللجنة الشعبية في مدينة اللد الفلسطينيين للحشد والمشاركة في وقفة تضامنية أمام المحكمة الإسرائيلية في المدينة، يوم الأربعا الساعة 12 ظهرًا.

وقدمت النيابة العامة الإسرائيلية لائحة اتهام بحق الشيخ الباز نسبت إليه خلالها، تهمة، "التحريض على العنف" وذلك بعد أن ادعت النيابة الإسرائيلية أنه دعم أعمال "الاعتداء على الشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى خلال رمضان" على حد زعمهم.

ومن بين التهم الموجهة للشيخ يوسف الباز، التحريض عبر منشوراته على فيسبوك، وكذلك التحريض خلال مؤتمر عقد بالقرب من الجامع الكبير في مدينة اللد، حيث خاطب الباز الحضور كونه أحد المتحدثين في المؤتمر وأعرب خلاله عن امتداحه وتعاطفه مع الأحداث التي وقعت في الحرم القدسي خلال شهر رمضان، وبالتالي استخدمت النيابة الإسرائيلية هذه الفعالية ذريعة لتقديم تهم للشيخ.

واعتقلت القوات الإسرائيلية الشيخ يوسف الباز قبل حوالي أسبوع حيث مددت المحكمة الإسرائيلية اعتقاله عدة مرات إلى أن وُجهت له لائحة اتهام اليوم الجمعة.

ويشار إلى أنه تم رفع دعوى أخرى ضد الشيخ الباز في محكمة الصلح الإسرائيلية بالرملة، نسبت إليه "التحريض على العنف والتهديد، وذلك بعد نشر منشورات على صفحته الشخصيّة على الفيسبوك"، قبل نحو عام.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر